في ,

روسيا تعترف بفشل نظام الأسد في التصدي للغارات الاسرائيلية

روسيا تعترف بفشل نظام الاسد في التصدي للغارات الاسرائيلية

اعترفت القيادة العسكرية الروسية في سوريا بفشل نظام الأسد في التصدي للغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مواقعه بمنطقة تدمر، بريف حمص الشرقي.

وقد برّر نائب مدير مركز المصالحة الروسية في “حميميم، “فاديم كوليت” تقاعس النظام عن التصدي للغارات بأن هناك طائرتان مدنيتان كانتا تحلقان في نفس توقيت الغارات، ما تسبب بعدم إشراك منظومات الدفاع الجوي التابعة للنظام، وفقًا لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وأضافت المصادر أن توقيت شن الغارات الذي لم يتجاوز أربعة دقائق، تزامن مع وجود طائرتي ركاب، الأولى من دبي إلى بيروت، والثانية من بغداد إلى دمشق.

وزعم المسؤول الروسي أن تلك الغارات دمرت مصنعًا لتكرير الفوسفات، بمنطقة تدمر شرقي حمص، واستهدفت كذلك برجًا للاتصالات، وهو ما تسبب بمصرع وإصابة أربعة عناصر.

وكانت قيادة “غرفة عمليات حلفاء سوريا” التابعة لإيران اعترفت باستهداف الطائرات الإسرائيلية لمركز خدمات لميليشياتها وتجمع للمقاتلين في ريف حمص، وهي رواية مناقضة لرواية روسيا والنظام.

وتشن الطائرات الحربية الإسرائيلية -بين الفينة والأخرى- غارات جوية تستهدف مواقع حيوية لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية، وفي كل مرة تزعم روسيا التصدي لجميع الصواريخ، ثم يظهر فيما بعد حجم الأضرار الناجمة عن القصف.

"الشرق الأوسط": مجريات الأحداث في سوريا تخالف التصريحات الأمريكية المعلنة

“الشرق الأوسط”: مجريات الأحداث في سوريا تخالف التصريحات الأمريكية المعلنة

السعودية ترحل آلاف الوافدين .. وتتوعد باجراءات حازمة

السعودية ترحل آلاف الوافدين .. وتتوعد بإجراءات حازمة