في ,

السعودية ترحل آلاف الوافدين .. وتتوعد بإجراءات حازمة

السعودية ترحل آلاف الوافدين .. وتتوعد باجراءات حازمة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ،اليوم السبت ،ترحيل نحو 9 آلاف وافد في إطار حملاتها الأمنية ضد المخالفين لنظام الإقامة والعمل.

وقالت الداخلية السعودية إن الحملات الأمنية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، في الفترة من 7 / 10 / 2021 م حتى 13 / 10 / 2021م أسفرت عن ضبط 16550 مخالفاً.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن من بين المقبوض عليهم (7318) مخالفاً لنظام الإقامة، و(7190) مخالفاً لنظام أمن الحدود، و(2042) مخالفاً لنظام العمل، في مختلف المناطق.

وأوضحت الداخلية السعودية إن إجمالي مَن تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (325) شخصًا؛ (50%) منهم يمنيو الجنسية،كما تم ضبط (55) شخصًا؛ لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.

وأشارت إلى أنه تم ضبط (107) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وذكرت الوزارة السعودية أنه تمّت إحالة (70771) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2889) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (8941) مخالفًا.

وتوعدت الوزارة المواطنين والمقيمين بمعاقبة كل من يسهل دخول المتسلل للمملكة أو نقله داخلها أو يوفر له المأوى أو يقدم له أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، بعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال.

وشددت الوزارة على أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

روسيا تعترف بفشل نظام الاسد في التصدي للغارات الاسرائيلية

روسيا تعترف بفشل نظام الأسد في التصدي للغارات الاسرائيلية

يشمل السوريين.. بولندا تتخذ إجراءً حازمًا ضد اللاجئين القادمين من بيلاروسيا

يشمل السوريين.. بولندا تتخذ إجراءً حازمًا ضد اللاجئين القادمين من بيلاروسيا