في ,

آبل ترتكب جرمًا بحق المسلمين برضوخها لحكومة الصين لحذف تطبيق “القرآن المجيد” الشهير

آبل ترتكب جرما بحق المسلمين برضوخها لحكومة الصين لحذف تطبيق "القرآن المجيد" الشهير

أقدمت شركة “آبل” للتكنولوجيا على حذف أحد التطبيقات القرآنية الأكثر شعبية بين المسلمين في جميع أنحاء العالم من متجره الخاص في دولة الصين، رضوخًا لأوامر حكومية صينية بهذا الشأن.

وكشف منشئ تطبيق “القرآن مجيد” لموقع “ميدل إيست آي”، أنه تم حذف التطبيق الذي يتخذ من باكستان مقرًا له، من قبل شركة آبل بعد أمر رسمي من إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC)، وهي الجهة المنظمة للإنترنت والرقابة.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن تطبيق “القرآن مجيد” تم حذفه من الفضاء الإلكتروني في الصين بناء على أوامر وردت إلى شركة “آبل” من مسؤولين حكوميين صينيين، قالوا إن التطبيق يتضمن “نصوصًا دينية غير قانونية”.

وتطبيق “القرآن مجيد” هو من تطوير وامتلاك شركة خدمات إدارة البيانات الباكستانية (PDMS)، ويصف نفسه بأنه “واحدٌ من أفضل التطبيقات الإسلامية، مع ما يقرب من 40 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم”.

وصرح حسن شفيق أحمد، رئيس قسم النمو في الشركة، لموقع “Middle East Eye” أن (PDMS) “تحاول التواصل مع إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين، والسلطات الصينية، ذات الصلة، لاستعادة التطبيق في متجر (China App)، حيث لدينا ما يقرب من مليون مستخدم في الصين، تأثروا بحذف التطبيق”.

وكشف أحمد مبررًا آخر لطلب الصين حذف التطبيق فقال: “وفقًا لفهمنا، يتطلب القانون الصيني وثائق إضافية لبعض التطبيقات لتكون متاحة على متجر التطبيقات في البر الرئيسي الصيني”. “يجب على التطبيقات التي تتضمن محتوى الكتب والمجلات الحصول على تصريح نشر عبر الإنترنت من الإدارة الوطنية للصحافة والنشر في الصين (NPPA)”، ولم يوضح “أحمد” هل شركته حاصلة على هذا التصريح أم لا.

وشركة “آبل” تعتمد بشكل كبير على سلسلة التوريد الصينية لتصنيع أجهزة “آيفون” وأجهزة “ماكينتوش”، وتعد السوق الصينية هي ثالث أكبر سوق في المبيعات بعد الأسواق الأمريكية والأوروبية، وتلتزم “آبل” بدليل الحزب الشيوعي الصيني (CCP) للعمل، ولذلك أزالت التطبيقات التي يمكن أن تتجاوز الخطوط الحمراء الصينية لتجنب إغضاب المسؤولين عليها.

وجدير بالذكر أن تطبيق “القرآن المجيد” في جميع أنحاء العالم، على متجر تطبيقات “آبل”، وهو نسخة رقمية للقرآن الكريم، باللغة العربية، بأصوات مختلفة لقراء القرآن المشهورين، ويتميز التطبيق بالإضافة إلى ذلك بترجمات مصاحبة إلى لغات مختلفة، ومنبه لوقت الصلاة، وبوصلة للعثور على القبلة، ومكتشف مسجد.

يشمل السوريين.. بولندا تتخذ إجراءً حازمًا ضد اللاجئين القادمين من بيلاروسيا

يشمل السوريين.. بولندا تتخذ إجراءً حازمًا ضد اللاجئين القادمين من بيلاروسيا

شاهد .. ظاهرة مثيرة تظهر في سماء جدة .. وخبير سعودي يكشف الأسباب

دخان كثيف.. ظاهرة مثيرة تظهر في سماء جدة وخبير سعودي يكشف الأسباب (فيديو)