in ,

الحكم على الداعية الكويتي شافي العجمي بالسجن 7 سنوات بسبب دعمه الثورة السورية

الحكم على الداعية الكويتي شافي العجمي بالسجن 7 سنوات بسبب دعمه الثورة السورية

قضت محكمة التمييز الكويتية بالسجن على الأكاديمي الكويتي الأستاذ في كلية الشريعة شافي العجمي أبرز مناصري الثورة السورية في الكويت مع غرامة مالية تقارب 2.5 مليون دولار وذلك عقب ضغوط مارستها أمريكا.

وبحسب وسائل إعلام كويتية أصدرت المحكمة حكما بالسجن 7 سنوات مع الشغل على الدكتور شافي العجمي وتغريمه وآخرين 700 ألف دينار (2.310 مليون دولار)، ومصادرة مبلغ 686 ألف دينار، على خلفية اتهامه بـ”تمويل الإرهاب” عبر تحويله مبالغ مالية إلى سوريا.

واتهمت محكمة التمييز الدكتور “العجمي” وشقيقه بتهمة تمويل “جبهة النصرة” في سوريا.

وكانت محكمة الجنايات قضت في تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2020، ببراءة الدكتور شافي وشقيقه من تهمة تمويل جماعات إرهابية، وغسيل أموال إلا أن محكمة التمييز أصدت حكما مغايرا الأمر الذي اعتبره مراقبون بسبب ضغوط أمريكية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية وضعت اسم الداعية شافي العجمي، على لائحة العقوبات، واتهمته بدعم وتمويل “جبهة النصرة”، وذلك في آب/ أغسطس من العام 2014.

وكانت السلطات الكويتية ألقت القبض على الدكتور شافي وشقيقه مطلع العام الماضي ووجهت لهما النيابة العامة تهمة جمع تبرعات بصورة غير مشروعة، وتمويل “جماعات متطرفة” في سوريا، بأكثر من نصف مليون دينار.

وأثار اعتقال الداعية الكويتي شافي العجمي وقتها ضجة واسعة وعبر ناشطون على مواقع التواصل عن تضامنهم مع الشيخ المدافع عن الثورة السورية الداعم لها الأمر الذي دفع السلطات الإفراج عنه.

ويذكر أن الداعية شافي العجمي، من أبرز داعمي الثورة السورية، وذهب بنفسه مرافقاً لأبنائه للقتال ضد نظام بشار الأسد.

ماذا تعتقد؟

السلطات السعودية تستدعي أكثر من 4 آلاف سيارة "مازدا CX-9" بسبب هذا الخلل الخطير

السلطات السعودية تستدعي أكثر من 4 آلاف سيارة “مازدا CX-9” بسبب هذا الخلل الخطير

صحيفة عبرية تفضح الدور الروسي الخفي في الضربات الإسرائيلية على سوريا

صحيفة عبرية تفضح الدور الروسي الخفي في الضربات الإسرائيلية على سوريا