in ,

دعمًا للاقتصاد الإيراني.. فرقة ماهر الأسد تصدم مزارعي الساحل بإجراء جديد

دعمًا للاقتصاد الإيراني.. فرقة ماهر الأسد تصدم مزارعي الساحل بإجراء جديد

صدمت ميليشيا الفرقة الرابعة التي يتزعمها شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد، المزارعين في منطقة الساحل السوري بإجراء جديد يزيد من معاناتهم، وذلك إرضاءً لإيران.

ونشر رجل الأعمال السوري فراس طلاس، نجل وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس، تفاصيل الإجراء المتخذ من قبل الميليشيا، إذ يتضمن قيام حواجز الفرقة الرابعة بالتضييق ورفع الضرائب والرسوم على برادات الحمضيات.

ونقل “طلاس” عن أصدقاء له في الساحل من مزارعي الحمضيات، أن ماهر الأسد أصدر الأوامر لحواجزه من أجل التضييق على المزارعين، لتحقيق هدفين في وقت واحد.

أما الهدف الأول فهو زيادة المردود المالي لحواجز الميليشيا، وأما الثاني فهو الأهم، ويتمثل بمنع تصدير الحمضيات السورية إلى العراق، لكونها المنافس الأبرز للحمضيات الإيرانية هناك.

وأيدت تعليقات المتابعين من أبناء الساحل ما جاء في المنشور، ورأى أحدهم أن تلك اللعبة هي سياسة ممنهجة للتعامل مع أبناء الساحل لإرغامهم على الالتحاق بميليشيات النظام و الأمن، وهي استراتيجية متبعة منذ عهد الأسد الأب.

وتهيمن إيران على العديد من المفاصل الاقتصادية الهامة في مناطق الأسد، بتأييد من النظام ذاته، ومن أبرز القطاعات الاقتصادية التي تستغلها لصالحها الفوسفات السوري، في منطقة ريف حمص.

ماذا تعتقد؟

جهاز الأمن العام في إدلب يفك شيفرة خلية خطيرة نفذت تفجيرات عفرين

جهاز الأمن العام في إدلب يفك شيفرة خلية خطيرة نفذت تفجيرات عفرين

مذيع قناة "العربية" يتعرض لموقف محرج على الهواء مباشرة

مذيع قناة “العربية” يتعرض لموقف محرج على الهواء مباشرة