in ,

“التايمز” تعقب على تقرير “رايتش ووتش” وتكشف مزيدا من جرائم الأسد بحق السوريين العائدين إلى بلادهم

"التايمز" تعقب على تقرير "رايتش ووتش" وتكشف مزيدا من جرائم الأسد بحق السوريين العائدين إلى بلادهم

نشرت صحيفة “التايمز” الأمريكية اليوم الخميس مقالا تحدثت فيه عن التقرير  الذي نشرته منظمة “هيومن رايتس ووتش” حول مصير اللاجئين السوريين العائدين إلى مناطق نظام الأسد.

وأكد منظمة “هيومن رايتس ووتش” أنه من بين 65 لاجئ سوري عادوا إلى مناطق سيطرة نظام الأسد من الأردن ولبنان، قتلت مخابرات النظام منهم 5 واعتقلت 21 شخصا وانفقد 17 آخرين و13 شخصا تم تعذيبهم و3 آخرين اعتدت عليهم ميليشيات النظام واغتصبتهم.

واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن هذا التقرير  سيلعب دورا حاسم للضغط على السلطات الدنماركية بهدف إجبارها على التراجع عن قرار ترحيل لاجئين سوريين من دمشق وريفها بحجة أنها آمنة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن أشخاص عادوا إلى مناطق نظام الأسد أن أحدهم تم وضعه في الدولاب من قبل مخابرات النظام لمدة 48 ساعة متواصلة وضربه بشكل مبرح بهدف سحب اعترافات، فيما أفاد شخص آخر أنه اضطر لدفع 8 آلاف دولار للخروج من السجن.

يشار إلى  أن الجرائم الدموية التي ارتكبتها إيران وروسيا والنظام في سوريا بالإضافة إلى تردي الأوضاع المعيشية في مناطق الأسد أجبرت ملايين السوريين على الفرار خارج بلادهم واللجوء إلى تركيا وأوروبا ودول الجوار.

يذكر أن هنالك حوالي 6 ملايين سوري غادروا بلادهم وطلبوا اللجوء في دول الجوار وأوروبا، حيث بلغ عدد اللاجئين في تركيا فقط أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري.

ماذا تعتقد؟

"صنعاء بتولع".. مقاتلات سعودية تقصف العاصمة اليمنية وتدمر مواقع استراتيجية حوثية (فيديو)

“صنعاء بتولع”.. مقاتلات سعودية تقصف العاصمة اليمنية وتدمر مواقع استراتيجية حوثية (فيديو)

"علقة ساخنة" من سيدة أردنية لزوجها بعد أن ضبطته برفقة امرأة أخرى داخل صيدلية في عمَّان (فيديو)

“علقة ساخنة” من سيدة أردنية لزوجها بعد أن ضبطته برفقة امرأة أخرى داخل صيدلية في عمَّان (فيديو)