في ,

روسيا تنسق مع نظام الأسد لمنع تمدد إيران جنوبي سوريا

روسيا تنسق مع نظام الأسد لمنع تمدد إيران جنوبي سوريا

نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” تقريرًا مطولًا تحدثت فيه عن التنافس الإيراني الروسي جنوبي سوريا، على إثر اتفاق المصالحة الأخيرة في درعا.

وقالت الصحيفة: “إن هنالك خلافًا بين الفيلق الثامن مصالحات المدعوم روسيًّا الذي يقوده أحمد العودة وميليشيات نظام الأسد”.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الخلاف يتمحور حول إرسال عناصر من الفرقة الثامنة مصالحات للقتال بصفوف ميليشيات الأسد في البادية وريفي اللاذقية والبادية.

وأكدت الصحيفة أن قادة وعناصر الفرقة الثامنة المدعومة روسيا رفضوا هذا الطلب بشكل قاطع بالرغم من إصرار النظام، هذا الأمر شكّل مصدر إزعاج كبير لروسيا والأسد.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم نقل تبعية الفيلق الثامن من الفيلق الخامس المدعوم روسيا إلى قوات الأمن العسكري التابعة لنظام الأسد بسبب رفض الفرقة إرسال عناصرها في مهمان قتالية خارج محافظة درعا.

وذكرت الصحيفة أنه تم كذلك حل الميليشيات التابعة للفرقة الرابعة في درعا وإلحاقها بمخابرات نظام الأسد، موضحة أن ذلك تم بتوافق بين روسيا ونظام الأسد.

وبينت الصحيفة أن هذا الإجراء يهدف إلى توحيد الجنوب السوري تحت الإشراف الروسي لمنع إيران من استغلال أي فراغ والتمدد هناك.

يذكر أن إيران بذلت على مدار السنوات التي تلت سيطرة نظام الاسد على درعا، مجهودات كبيرة لتثبيت نفوذها في المنطقة واستخدامها كمنطلق لتهريب المخدرات باتجاه الأردن ودول الخليج.

السعودية تستبق بث قناة أمريكية لقاء "الجبري" ببيان تحذيري

السعودية تستبق بث قناة أمريكية مقابلة سعد الجبري ببيان تحذيري

تويتر يعترف بالتحيز السياسي والترويج والتضخيم لتغريدات السياسيين اليمينيين في الدول الغربية

تويتر يعترف بالتحيز السياسي والترويج والتضخيم لتغريدات السياسيين اليمينيين في الدول الغربية