في ,

“ذا هيل” تنتقد سياسات إدرة “بايدن” في سوريا.. وتطالب بتدارك الموقف

"ذا هيل" تنتقد سياسات إدرة "بايدن" في سوريا.. وتطالب بتدارك الموقف

نشرت صحيفة “ذا هيل” تقريرًا تحدثت فيه عن التعهدات التي أطلقتها إدارة “بايدن” بخصوص عقوبات قيصر على نظام الأسد واتفاق نقل الغاز إلى لبنان عبر سوريا.

وقالت الصحيفة: “خلال الأسابيع الأولى من ولايته التزم بلينكن بـ”وضع حقوق الإنسان في صميم السياسة الخارجية للولايات المتحدة بما في ذلك الملف السوري”.

وأضافت: “يواصل بشار الأسد بدون ندم رئاسة السجون التي تخرج  جثثا هزيلة  بطريقة تذكرنا بالرايخ الثالث ومع ذلك وفقًا لبلينكين فإن الولايات المتحدة لن  تقف بعد الآن في طريق أولئك الذين يسعون إلى إعادة تأهيل نظام الأسد دبلوماسيا”.

وأردفت: “وفي منتصف شهر آب/أغسطس الماضي، وافقت الولايات المتحدة على  مشاركة النظام السوري في صفقة إقليمية لتجارة الغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفير الأمريكي في بيروت أكد أن عقوبات واشنطن على نظام الأسد لن تقف في طريق صفقة نقل الطاقة من الأردن إلى لبنان عبر الأراضي السورية التي يسيطر عليها الأسد.

وذكرت الصحيفة أن إدارة بايدن لم تكتف بذلك وقامت بإعطاء نصائح للدول الأربع المشاركة في الصفقة -سوريا ولبنان ومصر والأردن- حول كيفية هيكلة اتفاقهم من أجل تجنب العقوبات.

وتابعت: “لا يزال هناك وقت لعكس المكاسب التي حققها الأسد، لن يبدأ الغاز والطاقة في التدفق عبر سوريا لمدة ثلاثة أشهر أخرى تقريبا بسبب أعمال الصيانة والأهم من ذلك أن الرئيس لم يتنازل رسميا عن عقوبات قانون قيصر ولم تتحايل الإدارة رسميًا عليها بوسائل أخرى”. 

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت في 17 حزيران/يونيو من العام الماضي، عقوبات اقتصادية بموجب قانون “قيصر” على النظام السوري وكل من يدعمه.

مشعوذ في دمشق يستغل النساء جنسياً بهدف فك السحر

مشعوذ في دمشق يستغل النساء جنسيًا بهدف فك السحر

شاهد.. الكلاب الضالة تهاجم بضراوة طفلا في السعودية.. وشجاعة نادرة للطفل الصغير (فيديو)

شاهد.. الكلاب الضالة تهاجم بضراوة طفلا في السعودية.. وشجاعة نادرة للطفل الصغير (فيديو)