في ,

فيديو نسب “أبو لهب” يثير جدلًا واسعًا في مصر (شاهد)

فيديو نسب "أبو لهب" يثير جدلًا واسعًا في مصر (شاهد)

نشر أحد الأشخاص على منصة “فيسبوك” عددًا من الفيديوهات، يتحدث فيها كونه شيخ مشايخ قبيلة “أبو لهب”، الموجودة في قنا بجنوب مصر، مما أثار جدلًا واسعًا بين المصريين.

وصرح هذا الشخص الذي يدعى أحمد البشلاو، بأن القبيلة تتعايش مع الآخرين بشكل سلمي، مع الحفاظ على شعائرهم وطقوسهم وعاداتهم الخاصة.

وقد أثار مقطع الفيديو جدلا واسعا وتساؤلات بين المواطنين، حول السبب في بث هذا الفيديو، مع تشكيك العديد من قبيلة “اللهبة”، بصلتهم بـ”عتبة”، ابن “أبي لهب”.

وردًّا على ما ورد في هذا المقطع خرج محمد عبد الحميد مطر، كبير قرية “بشلاو”، وهي القرية التي ينتمي إليها الشخص المثير للجدل، وقال: “أبو لهب سيصلى نارًا ذات لهب، وإن الأستاذ أحمد البشلاو، الذي خرج في بث مباشر، أنه شيخ مشايخ قبيلة اللهبة، التي تنتمي إلى أبي لهب أو ابنه عتبة، لا ينتمي للقرية، أو صلة بقرية بشلاو، سوى أننا أخواله، ونتشرف بذلك، وأنه ووالده من السرايرة في نقادة، ولا يمت حتى للقبيلة”.

وأضاف “مطر”: “نحن لسنا كفرة، ونحن موحدون بالله ونشهد أن لا إله الا الله وأن محمدًا رسول الله، اللى بيحصل ده لا يرضي ربنا، ونحن لسنا أحفاد أبي لهب، أنا معرفش جاب الكلام ده منين، نعرف أن هناك قبيلة اللهبة في حجازة، وناس آمنين، ولا يعرفون أنهم ينتمون إلى أبي لهب أو نسل ابنه عتبة”.

وختم كبير “بشلاو” حديثه بقوله: “خرجت اليوم لكي أرد على كل المغالطات التي ظهرت من الفيديوهات، وأترك لكم حق الرد، ونحن لسنا كفرة، وشكرًا”.

السعودية تعلن غلق سفارتها وقنصليتها في أمريكا

السعودية تعلن غلق سفارتها في واشنطن وتوجه نداء عاجلًا لمواطنيها

لأول مرة .. الملك سلمان يمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة

لأول مرة .. الملك سلمان يمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة