في ,

لأول مرة .. الملك سلمان يمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة

لأول مرة .. الملك سلمان يمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، قرارًا هول الأول من نوعه بشأن منح الجنسية السعودية لأصحاب الخبرات والتخصصات النادرة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الملك سلمان وافق على منح الجنسية السعودية لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة.

وأوضحت الوكالة أن هذه الخطوة جاءت، على ضوء الأمر الملكي بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية “بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية في المجالات المختلفة”.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي تماشياً مع رؤية 2030 “الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين”.

وكانت السعودية أصدرت في مايو من العام 2019 نظام الإقامة المميزة والذي يمكن بموجبه لأي شخص الحصول على “إقامة دائمة” مقابل 800 ألف ريال سعودي تُدفع لمرة واحدة (ما يزيد عن 200 ألف دولار أميركي) أو الاقامة لمدة عام واحد قابل للتجديد مقابل 100 ألف ريال سنوياً (أكثر من 25 ألف دولار).

ويحصل حاملو “الإقامة المميزة” على إمتيازات منها السماح لأسرهم أيضاً بالإقامة في السعودية وإستقدام عمالة ومزاولة الأنشطة التجارية واستخراج تصاريح لزيارة الأقارب وامتلاك العقارات في جميع أنحاء المملكة باستثناء مدينتي “مكة المكرمة” و”المدينة المنورة”.

وتضمن له هذه الإقامة حرية التنقل واجراء عمليات الدخول والخروج من وإلى البلاد ذاتياً عبر الممرات الخاصة بالسعوديين، فضلاً عن حقه في امتلاكه وسائل النقل الخاصة وأي منقولات يسمح باقتنائه في السعودية.

فيديو نسب "أبو لهب" يثير جدلًا واسعًا في مصر (شاهد)

فيديو نسب “أبو لهب” يثير جدلًا واسعًا في مصر (شاهد)

إيران تكثف نشاطاتها في شرق سوريا.. ومصادر تكشف السبب

إيران تكثف نشاطاتها في شرق سوريا.. ومصادر تكشف السبب