في ,

“لبيك نصر الله”.. أمير سعودي يسخر من خطاب زعيم ميليشيا “حزب الله” الأخير

"لبيك نصر الله" .. أمير سعودي يسخر من خطاب زعيم ميليشيا "حزب الله" الأخير

سخر الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، من خطاب زعيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصر الله الأخير بشأن تداعيات أزمة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

ونشر الأمير “بن مساعد” في تغريدة عبر “تويتر” فيديو أرشيفي لنصر الله تناول فيه “مشروع الجمهورية الإسلامية التي يحكمها صاحب الزمان”.

وعلق الأمير السعودي على المقطع قائلًا: “الدولة ذات السيادة هي التي لا تقبل الإملاءات الخارجية.. حسن نصر الله 11 نوفمبر 2021”.

ويقول “نصر الله” في الفيديو: “مشروعنا هو مشروع الدولة الإسلامية وحكم الإسلام، وأن يكون لبنان ليس جمهورية إسلامية واحدة وإنما جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى التي يحكمها صاحب الزمان ونائبه بالحق الولي الفقيه الإمام الخميني “.

وسخر الأمير عبد الرحمن من مزاعم “نصر الله” حول سيادة لبنان فقال في تغريدة منفصلة “مما قاله حسن نصر الله في خطابه المؤثر أن الدولة ذات السيادة لا تقبل إملاءات من الخارج.. معلومة مهمة.. خوش آمديد.. لبيك نصر الله..”

وتابع: “شاهدت خطاب حسن نصر الله الذي وضح فيه أن حزبه لا يهيمن على لبنان وأن إيران لا تهيمن على الحزب وأن دعم الحزب للحوثي هو اعلامي فقط وعليه فإن الموقف السعودي الخليجي من لبنان لا مبرر له”.

وأضاف ساخرًا “لازلت تحت وطأة التأثر الشديد من صدقه وغالبت دموعي من شدة اقتناعي بما ساقه من حجج دامغة”.

وكان حسن نصر الله اتهم في خطاب له أمس الخميس السعودية بالسعي إلى حرب أهلية في لبنان، معتبرًا أن الرياض تريد من حلفائها في بلاده أن يقاتلوا حزبه.

وشدد نصر الله، في كلمته على ضرورة “رفض الإملاءات الخارجية”، معتبرًا أن “الدولة التي تقبل هذه الإملاءات هي تكذب فيما يتعلق بالسيادة”، وقال إن “السعودية هي التي افتعلت الأزمة الأخيرة مع لبنان”، على حد زعمه.

واعتبر “نصر الله” أن “ردة فعل السعودية على تصريحات الوزير قرداحي مبالغ فيها جدًا جدًا جدًا”.

"الشرق الأوسط" تكشف عن ملحق سري لوثيقة التطبيع العربي مع الأسد

“الشرق الأوسط” تكشف عن ملحق سري لوثيقة التطبيع العربي مع الأسد

جورج قرداحي: أنا لا أتحدى أحدا لا السعودية ولا الحكومة وهذا هو موقفي من المنصب (فيديو)

جورج قرداحي: أنا لا أتحدى أحدا لا السعودية ولا الحكومة وهذا هو موقفي من المنصب (فيديو)