في ,

جورج قرداحي: أنا لا أتحدى أحدا لا السعودية ولا الحكومة وهذا هو موقفي من المنصب (فيديو)

جورج قرداحي: أنا لا أتحدى أحدا لا السعودية ولا الحكومة وهذا هو موقفي من المنصب (فيديو)

صرح وزير الإعلام اللبناني، المثير للجدل، جورج قرداحي، اليوم الجمعة، أن موضوع الاستقالة من منصبه كحل للأزمة مع السعودية، لم يطرح خلال لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وعقب اللقاء، الذي تم عين التينة، قال قرداحي: “لم نطرح موضوع الاستقالة مع رئيس مجلس النواب، والآراء منقسمة بين مؤيّدة للاستقالة وأخرى معارضة، كما لم يتحدّث أحدٌ عن ضمانات لا في الداخل ولا في الخارج”.

وأضاف: “أنا لست متمسكًا بمنصبٍ وزاريٍّ، ولست بموقع تحدّي أحدٍ لا المملكة العربية السعودية ولا رئيس الحكومة، ولا نريد استفزاز أحدٍ، والبعضُ استغل قضيتي لتقديم براءة ذمةٍ للسعودية”.

ووفقا لصحيفة “الشرق الأوسط”، نقلًا عن مصدر سياسي مطلّع، قوله إن “مجلس الوزراء اللبناني يتبنى قاعدةً لخريطة الطريق، ووضع مقاربة شاملة لإعادة لبنان إلى الحضن العربي”، موضحًا أن الأولوية عند “ميقاتي” تتمثل في مبادرة قرداحي للاستقالة كخيار أول، لحلحلة الأزمة السعودية اللبنانية.

كما بيّن المصدر أن “عدم تجاوب (قرداحي) مع الدعوات التي تطالبه بالاستقالة، سيضطر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، للجوء إلى خيار آخر بإقالته من الحكومة”.

وجدير بالإشارة إلى أن نشر مقابلة تليفزيونية، مع جورج قرداحي قبل توليه منصبه كوزير للإعلام في لبنان، صرح فيها أن جماعة “أنصار الله” اليمنية “تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”، مما نتج عنه اندلاع أزمة دبلوماسية بين ودول الخليج ولبنان.

وأعلنت بعدها السعودية الكويت والبحرين والإمارات، طرد السفير اللبناني من بلادها، استدعاء سفراءها لدى بيروت، كما أعلنت السعودية أيضا، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

"لبيك نصر الله" .. أمير سعودي يسخر من خطاب زعيم ميليشيا "حزب الله" الأخير

“لبيك نصر الله”.. أمير سعودي يسخر من خطاب زعيم ميليشيا “حزب الله” الأخير

شاهد.. سيدة سعودية تتحدى الجن في بث مباشر على الهواء.. وتحدث المفاجأة

شاهد.. سيدة سعودية تتحدى الجن في بث مباشر على الهواء.. وتحدث المفاجأة