في ,

حمد بن جاسم يفضح دور الإمارات في تدبير الانقلاب العسكري بالسودان

حمد بن جاسم يفضح دورالإمارات في تدبير الانقلاب العسكري بالسودان

اتهم رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم، اليوم الجمعة، إسرائيل ودولة الإمارات في تدبير الانقلاب العسكري بالسودان.

وألمح ” بن جاسم” في تغريدة عبر “تويتر” إلى دور الإمارات في انقلاب السودان دون أن يسميها فقال: “إن ما جرى ويجري في السودان ما هو إلا من النتائج الأولى للتخطيط والتنسيق والتعاون بين إسرائيل ودولة عربية للأسف”.

وتابع: “مع العلم أن تلك الدولة كانت تروج في المحافل الغربية بأنها غيرت سياستها وبدأت تهتم الآن فقط بالاقتصاد والتنمية”.

وأضاف رئيس وزراء قطر في تغريدة أخرى: “على أن هدفي هنا ليس نقل الأخبار، بل أريد أن أؤكد أننا نحتاج لأن نحترم وندعم إرادة الشعوب وألا نتدخل لفرض سياستنا، سواء كانت ناجحة أو فاشلة، أو قناعاتنا على الغير”.

وتفاعل ناشطون مع تغريدات حمد بن جاسم وكتب أحدهم: “إنها الإمارات صاحبة التخطيط والتنسيق مع عساكر السودان ، للتقرب والتزامن مع إسرائيل ، إلا أن الشعب السوداني يعلم كل مصائب الإمارات “.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبدالفتاح البرهان انقلب في الخامس والعشرين من تشرين الثاني/أكتوبر، على شركائه المدنيين وحل كل المؤسسات الانتقالية.

ومنذ إعلان الانقلاب العسكري في السودان، أشارت أصابع الاتهام سريعًا الى دولة الإمارات، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، والذي وصفه ناشطون بأنه “مهندس الانقلابات” في المنطقة.

وكان محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي استقبل في أوائل مايو الماضي بقصر الشاطئ في أبو ظبي، الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان.

 شيء لا يمكن توقعه في عالم الاتصالات الحديثة.. قرية تركية كلامها

شيء لا يمكن توقعه .. قرية تركية تستخدم “لغة الطيور” في اتصالاتها البعيدة (فيديو)

في ظل حكم الأسد.. مخدرات تباع على البسطات بأسواق دمشق

في ظل حكم الأسد.. المخدرات تباع في شوارع وأسواق دمشق