في ,

بسبب أحداث السودان.. مستشار “بن زايد” يهاجم رئيس وزراء قطر الأسبق في تغريدة غامضة

بسبب أحداث السودان.. مستشار "بن زايد" يهاجم رئيس وزراء قطر الأسبق في تغريدة غامضة

هاجم المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، هجوما لاذعا، بعد تصريحاته عن وقوف إسرائيل و”دولة عربية” وراء أحداث السودان الأخيرة.

ونشر قرقاش تغريدة عبر “تويتر”، مساء أمس (الجمعة)، يلمح فيها بـ “بن جاسم” دون ذكر اسمه وقال فيها: “أشفقت على وضعه عند قراءة تغريدته، فهو ليس أكثر من باحثٍ عن دورٍ، بعد أن فقد موقعه، وأصبح صوتًا من الماضي، ارتبط بالفتن والمؤامرات”.

واستمر في هجومه فقال: “سيرته العملية، خليط غريب من التناقضات، ورغم كل الجاه والمال، إلا أن الحكمة غائبة عنه، ويبقى حديثه مجرد صدى صوتٍ بالكاد يسمع”.

وجاء هجوم قرقاش بعد تغريدة نشرها بن جاسم، أمس (الجمعة)، على حسابه بتويتر، قال فيها: “إن ما جرى ويجري في السودان، ما هو إلا من النتائج الأولى للتخطيط والتنسيق والتعاون بين إسرائيل، ودولة عربية للأسف، مع العلم أن تلك الدولة كانت تروّج في المحافل الغربية، بأنها غيرت سياستها وبدأت تهتم الآن فقط بالاقتصاد والتنمية”.

وجدير بالذكر أن قطر من جهةٍ والسعودية والإمارات ومصر والبحرين من جهة أخرى، توصلت في الخامس من يناير/كانون الثاني 2021، إلى اتفاقٍ في “العلا” السعودية ينهي الأزمة الخليجية التي اشتعلت في عام 2017.

"الشرق الأوسط" تكشف عن خمسة أهداف لإدارة "بايدن" في سوريا

“الشرق الأوسط” تكشف عن خمسة أهداف لإدارة “بايدن” في سوريا

أمطار غزيرة وعواصف رعدية تجتاح جدة وعدة مناطق في السعودية .. والأرصاد تحذر (فيديو)

أمطار غزيرة وعواصف رعدية تجتاح جدة وعدة مناطق في السعودية .. والأرصاد تحذر (فيديو)