في ,

تصعيد جديد .. مروحية إيرانية تتحرش بحاملة طائرات أمريكية في الخليج العربي (فيديو)

تصعيد جديد .. مروحية إيرانية تتحرش بحاملة طائرات أمريكية في الخليج العربي

في تصعيد جديد كشفت تقارير إعلامية اليوم السبت عن تحرش مروحية عسكرية إيرانية بحاملة طائرات أمريكية في الخليج العربي.

وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية إن مروحية تابعة للبحرية الإيرانية قامت برحلة استطلاعية عسكرية بالقرب من حاملة الطائرات اسكس (LHD-2) التابعة للبحرية الأمريكية الالمريكية ودخلت مياه الخليج العربي.

وجاءت هذه الحادثة بعد أيام من إعلان الحرس الثوري الإيراني إحباط محاولة من الجيش الأمريكي لاحتجاز سفينة نفط إيرانية في منطقة بحر عمان.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية الأسبوع الماضي أن مدمرة أمريكية أوقفت الناقلة الإيرانية في البحر ونقلت كميات من النفط منها إلى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة.

وتابعت أن قوات الحرس الثوري نفذت بدورها عملية إنزال على الناقلة الأمريكية وسيطرت عليها ووجهتها فورا إلى المياه الإقليمية الإيرانية، مشيرة أن القوات البحرية تدخلت في الوقت المناسب للتصدي لعملية القرصنة الأمريكية”، على حد تعبيرها.

وأشارت وكالة “فارس” إلى أنه كان هناك محاولات عدة لمروحيات وسفن حربية أمريكية لاستعادة السيطرة على الناقلة، لكنها باءت بالفشل في تغيير مسير الناقلة.

وتصاعدت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة في السنوات الأخيرة وفرضت واشنطن الشهر الماضي عقوبات على أربعة مواطنين إيرانيين على صلة بالحرس الثوري الإيراني إضافة إلى شركتين مقرهما إيران.

لاجئة سورية في تركيا تلقي بنفسها من الطابق العاشر وتسقط فوق أحد المارّة

لاجئة سورية في تركيا تلقي بنفسها من الطابق العاشر وتسقط فوق أحد المارّة

إسرائيل تعلن تنفيذ عملية خاطفة داخل الأراضي السورية

إسرائيل تعلن تنفيذ عملية خاطفة داخل الأراضي السورية