في ,

إعلامي قطري يحرج “محمد بن زايد” بعد الإعلان عن عزمه زيارة تركيا

إعلامي قطري يعلق على الزيارة المرتقبة لـ

وجه الإعلامي القطري جابر الحرمي ،اليوم الاثنين، سؤالًا محرجًا لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد عقب الإعلان عن عزمه زيارة تركيا الشهر الجاري.

وقال “الحرمي” في تغريدة عبر تويتر: “الإمارات ظلت تُحرّض على تركيا سنوات وتصفها بـ” العدو ” .. واليوم هناك زيارة مرتقبة لمحمد بن زايد إلى أنقرة للقاء فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان”.

وأضاف الإعلامي القطري: هناك “حديث عن عرض إماراتي بضخ استثمارات في تركيا بما يُقدّر بنحو 100 مليار درهم إماراتي”، متسائلًا “أليست هذه هي تركيا “المنهارة” كما تقولون..!”.

وفي وقت سابق اليوم كشف تقرير لصحيفة “إندبندنت” بالنسخة التركية، أن محمد بن زايد سيزور قريبا تركيا للقاء رئيسها، رجب طيب أردوغان.

وبحسب الصحيفة فإن أبرز البنود التي ستتم مناقشتها في اللقاء المرتقب فتح طريق تجاري بين تركيا والإمارات يمر عبر إيران من أجل اختصار مدة الرحلات التجارية.

ومن جانبها نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين تركيين أن الزيارة المرتقبة قد تجري يوم 24 نوفمبر.

وأضاف أحد المسؤولين التركيين أن أردوغان والشيخ محمد سيناقشان العلاقات الثنائية والتجارة والتطورات الإقليمية والاستثمارات.

وتعد زيارة محمد بن زايد إلى تركيا هي الأولى منذ 10 سنوات خيث أن آخر زيارة قام بها ولي عهد أبو ظبي إلى أنقرة كانت في فبراير/شباط 2012.

وشهدت العلاقات بين تركيا والإمارات خلال السنوات الماضية توترًا ملحوظًا على خلفية عدد من القضايا أبرزها الأزمة الخليجية والوضع في سوريا وليبيا وغيرها.

بعد تحريفه لتفسير القرآن.. وزارة أوقاف النظام تصدر قرارًا بشأن المفتي أحمد حسون

بعد تحريفه لتفسير القرآن.. وزارة أوقاف النظام تصدر قرارًا بشأن المفتي أحمد حسون