in ,

أنقرة تكثف اتصالاتها بموسكو بشأن سوريا

أنقرة تكثف اتصالاتها بموسكو بشأن سوريا

قامت تركيا في الآونة الأخيرة بتكثيف اتصالاتها مع روسيا حول سوريا وذلك بالتزامن مع احتدام الأوضاع العسكرية وعزم أنقرة شن هجوم على مواقع ميليشيات “قسد” شمالي سوريا.

والتقى نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال بحسب ما نشرت الوزارة على حسابها الرسمي بتويتر،  بنظيره الروسي أندريه رودينكو في اسطنبول لتباحث الملف السوري.

كما أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اتصالًا هاتفيا اول ،أمس الإثنين ،مع نظيره الروسي سيرغي شويغو وتباحثا آخر التطورات في سوريا.

وعلى صعيد آخر أجرى وزير الخارجية التركي جويش اوغلو يوم أمس الثلاثاء اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإيراني أمير عبد اللهيان من أجل مناقشة الملف السوري

يشار إلى أن روسيا سيرت مؤخرا دورية عسكرية بمفردها في ريف الدرباسية بمحافظة الحسكة، وذلك بعد تعليق تركيا تسيير دورياتها في المنطقة بسبب عزمها شن عملية عسكرية ضد ميليشيات “قسد”.

وتأتي هذه الاتصالات التركية المكثفة مع الجانب الروسي في الوقت الذي بدأت فيه روسيا ونظام الأسد بالضغط على إيران لسحب قواتها العسكرية من سوريا.

يذكر أن تركيا حشدت في وقت سابق حوالي 30 ألف مقاتل بالقرب من مناطق “قسد” شمالي سوريا استعدادًا لشن هجوم عسكري يهدف لإنهاء تواجد ميليشيات “قسد” بالمنطقة.

ماذا تعتقد؟

اعتنق المسيحية قبل أعوام.. بريطانيا تتهم سوري بتدبير تفجير

اعتنق المسيحية قبل أعوام.. بريطانيا تتهم لاجئا سوريا بتدبير تفجير “ليفربول”