in ,

تغريدة مثيرة للجدل تتعلق بدعم قطر نوابا بريطانيين لمهاجمة الرياض وأمير سعودي يعلق

تغريدة مثيرة للجدل تتعلق بدعم قطر نوابا بريطانيين لمهاجمة الرياض وأمير سعودي يعلق

حول تقارير تتعلق بتقديم دولة قطر الدعم لنواب بريطانيين بغرض مهاجمة السعودية، علق أمير سعودي شهير، مبينًا الموقف منها في ظل المصالحة الخليجية.

وعقّب الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، على تقارير حول استخدام نائبين بريطانيين مكاتبهما بالمجلس لحضور اجتماع غير برلماني نظير مقابل مادي، بهدف فتح باب النقاش حول ملف السجناء السياسيين بالمملكة.

ونشر حساب “ملفات كريستوف”، تغريدة قال فيها: “خبرٌ متداول: قطر قدمت الدعم لنواب في مجلس العموم البريطاني لمهاجمة السعودية.. تعليق وقراءة:

– هذا الخبر قديم قبل اتفاقية العلا.

– لا فائدة من الإضرار بالمصالحة الخليجية في ظل انشغال دول الخليج بما هو أهم، وهو إعادة ترتيب الأوراق والأولويات لصالح دول المنطقة وشعوبها.

وبدوره علق الأمير عبد الرحمن بن مساعد، على تغريدة “ملفات كريستوف” بقوله: “كلام في محله وأتفق معه، وإن كان لا زالت دول، لها توجهات معادية للمملكة (ليست عربية)، تمارس نفس الأسلوب مع إعلاميين وسياسيين في أوروبا وأمريكا، بالدفع لهؤلاء المرتزقة، للهجوم على المملكة”.

وكانت وسائل إعلام بريطانية، قد ذكرت في تقارير عدة أن النائب عن حزب “المحافظين” كريسبين بلانت، النائبة عن الحزب الديمقراطي الليبرالي ليلى موران، اعترفا باستخدام مكاتبهما في مجلس العموم لحضور اجتماع غير برلماني مدفوع الأجر، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وكان هذا الاجتماع عبارة عن ندوة نظمتها شركة المحاماة “Bindmans LLP”، وظهر النائبان البريطانيين عبر رابط فيديو، على لوحة تدير نقاشا حول ملف السجناء السياسيين في السعودية.

وحسبما ذكرت صحيفة “politics”، فإن النائبة ليلى موران حصلت على 3000 جنيه إسترليني مقابل ظهورها، بينما حصل كريسبين بلانت على مقابل قدره 6000 جنيه إسترليني، وفق سجل المصالح المالية لأعضاء البرلمان.

وقد أعلنت “موران” اعتذارها، الحين، قائلة إنها “تأسف بشدة” للاجتماع المذكور، في حين قال بلانت، إن النواب يتعرضون لـ “جنون تغذية سخيف” وإنه لم ياتي في باله أن استخدام غرفة في البرلمان دون تكلفة على دافعي الضرائب سيسبب مشكلة وأزمة بهذا الحجم.

ماذا تعتقد؟

تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار اليوم

تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار اليوم