in ,

“ناشيونال إنترست”: قانون أمريكي جديد مرتقب يستهدف مخدرات نظام الأسد

"ناشيونال إنترست": قانون أمريكي جديد مرتقب يستهدف مخدرات نظام الأسد

نشرت مجلة “ذا ناشيونال أنترست” الأمريكية تقريرًا للمحللة “كارولين روز” أكد أن هناك مساعٍ في الكونغرس الأميركي لتعطيل تهريب المخدرات من مناطق الأسد إلى كافة أنحاء العالم.

وأضاف أن قانون التفويض الوطني في الولايات المتحدة لعام 2022 سيطرح قريبًا للتصويت عليه في مجلس الشيوخ الأمريكي، بالإضافة لتعديل مرفق لمواجهة تجارة الكبتاجون وبقية أنواع المخدرات في سوريا.

وأضافت المحللة أن رغبة نظام الأسد بالحصول على مصدر دخل جديد دفعته للعمل في إنتاج وتجارة المخدرات، إذ يدخل لخزينته 3.5 مليار دولار سنويًا، وهو ما ألصق بسوريا اسم دولة مخدرات.

وأوضحت أن الإنتاج أصبح بحجم صناعي بمشاركة نظام الأسد وشركائه وميليشيات إيران وحزب الله اللبناني.

وتشير “روز” إلى أن قانون الدفاع الوطني الأمريكي الذي اقترحه العضو في “الكونغرس”، “فرينش هيل” سيعمل على عرقلة تجارة الكبتاجون السورية، بل وتعطيلها.

ولفتت إلى أن عمليات ضبط شحنات مخدرة في طريقها للخليج والأردن وأوروبا بطرق مختلفة أصبحت متواترة، مبينةً أن التطبيع المتسارع مع نظام الأسد زاد من صعوبة مواجهة تجارة المخدرات.

وتسعى الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لفهم البنية التحتية للكبتاغون، وطريقة عمل الجهات الفاعلة في مجال إنتاجه وترويجه لمواجهتها بالشكل السليم، وقد يتم ذلك باتخاذ عدة خطوات، منها تعزيز قانون عقوبات “قيصر”، بحسب المصدر.

ماذا تعتقد؟

جبروت امرأة .. سيدة تخطف طليقها وتصوره عاريًا

جبروت امرأة .. سيدة تخطف طليقها وتصوره عاريًا