in ,

أمير سعودي يهدد بامتلاك بلاده قنبلة نووية فور حصول إيران عليها

أمير سعودي يهدد بامتلاك بلاده قنبلة نووية فور حصول إيران عليها

أكد الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود اليوم الخميس على حق بلاده امتلاك قنبلة نووية إذا أقدمت إيران على خطوة من هذا القبيل.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها الأمير سطام عبر تويتر علق فيها على تصريحات فرنسا والتي أكدت على ضرورة إرسال وكالة الطاقة الذرية رسالة قوية إلى إيران بشأن استئناف التعاون معها.

وقال الأمير السعودي في تغريدته: “إيران مثلها مثل داعش لا تهتم للمجتمع الدولي ولا تنصاع للقرارات إلا بالقوة ولا أرى أي إرادة دولية لذلك فهذا التعامل مع إيران سيفتح الباب لجميع الدول الكبرى في المنطقه لامتلاك السلاح النووي وهذا حق لهم للحفاظ على أمنهم القومي”.

وتأتي تغريدة الأمير سطام بن خالد بالتزامن مع تحذير دول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة إيران من أن الجهود الدبلوماسية ستفشل إذا ما استمرت في التسبب بأزمة نووية.

وقالت دول مجلس التعاون الخليجي وواشنطن في بيان مشترك صدر في ختام اجتماع عقدته بالرياض مجموعة العمل التابعة للطرفين حول إيران، أمس الأربعاء: إن “جميع المشاركين حضّوا الحكومة الإيرانية الجديدة على اغتنام الفرصة الدبلوماسية المتمثلة بالمفاوضات المقرر استئنافها في فيينا قريباً والرامية إلى إنقاذ الاتفاق النووي الإيراني، للحؤول دون اندلاع نزاع وأزمة”.

يُذكر أن الولايات المتحدة والقوى الكبرى تستعد لاستئناف مباحثات فيينا مع إيران في 29 نوفمبر الجاري، والهادفة إلى العودة للاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن.

ماذا تعتقد؟

بالصور.. اللحظات الأولى لاعتقال المغني السوري الشهير عمر سليمان

بالصور.. اللحظات الأولى لاعتقال المغني السوري الشهير عمر سليمان