in ,

“كوميرسانت”: روسيا عاجزة عن القيام بإعادة إعمار سوريا

"كوميرسانت": روسيا عاجزة عن القيام بإعادة إعمار سوريا

ذكرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية أن موسكو باتت عاجزة عن القيام بإعادة إعمار سوريا، دون موافقة أمريكية، ولن تستطيع إحراز أي تقدم في هذا الملف، في الوقت الراهن.

وتذرعت الصحيفة بأن العقوبات الأمريكية لم تعفِ مشاريع البنية التحتية من عقوبات قيصر، وبالتالي فإن هناك معوقات تقف حائلًا دون تنفيذ تلك المشاريع.

وأوضحت أنه لا يوجد حتى الوقت الحالي استراتيجية لدى نظام الأسد فيما يخص إعادة الإعمار، إلا أنها علقت الأمل على التطبيع الأخير بين النظام السوري وبعض الدول العربية.

وحمّل تقرير الصحيفة الغرب الأوروبي مسؤولية متاعب الشعب السوري، متناسيًا دور قوات الاحتلال الروسي، التي هجّرت ملايين السوريين، ودعمت الأسد لتغيير كامل الديموغرافيا السورية.

ولفتت الصحيفة الروسية إلا أنه لم يتم الإعلان عن مشاريع ذات أهمية في مناطق الأسد حتى الآن، وكل اللقاءات التي حدثت في الفترة الماضية لم تقدم شيئًا واضحًا.

ونقلت عن المبعوث الروسي الخاص بسوريا، “ألكسندر لافرنتييف” أن هناك صعوبة في بحث مجالات التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بشأن سوريا.

وتسبب التدخل العسكري الروسي في سوريا عام 2015، إلى جانب نظام الأسد، بمقتل عشرات آلاف السوريين، وتهجير الملايين، واستباحة ممتلكاتهم، وتدمير مدن وقرى بأكملها، ولا زالت الطائرات والقذائف الروسية تنهال على منازل الآمنين في إدلب.

ماذا تعتقد؟

كان ينتظر الموت في صحراء السعودية.. فرحة هستيرية لمقيم سوداني بوصول فريق الإنقاذ (فيديو)

كان ينتظر الموت في صحراء السعودية.. فرحة هستيرية لمقيم سوداني بوصول فريق الإنقاذ (فيديو)

مسؤول أمريكي سابق: محاولات شرعنة الأسد ستفشل وما قبل 2011 ليس كما بعدها

مسؤول أمريكي سابق: محاولات شرعنة الأسد ستفشل وما قبل 2011 ليس كما بعدها