in ,

المشروبات الكحولية في مونديال قطر 2022 أزمة تواجه المنظمين وهذا ما ستفعله قطر بشأنها

المشروبات الكحولية في مونديال قطر 2022 أزمة تواجه المنظمين وهذا ما ستفعله قطر بشأنها

على مشجعي كرة القدم المنتظر حضورهم إلى قطر أثناء مونديال كأس العالم 2022، أن ينسجموا بشكل سريع مع القوانين والتقاليد القطرية المتعلقة بموضوع تناول الكحول سواء داخل الملاعب أو خارجها.

ومن المعلوم أن قطر لا تسمح ببيع المشروبات الكحولية داخل قاعات الوصول في مطار العاصمة (الدوحة)، إلا أنه من المقرر أن يسمح المنظمون بتناولها في أماكن مخصصة لذلك فقط أثناء المونديال.

وفي العادة ما يصاحب المسابقات الرياضية الكبرى، الإقبال على المشروبات الكحولية، غير أن مونديال 2022 له بيئة خاصة، حيث سيقام لأول مرة في دولة خليجية محافظة دينها الرسمي الإسلام، مما يمثل معضلة أمام المنظمين للخروج بشكل لا يضر بسير المونديال حسب ما هو منظم له.

ومع إصرار المنظمين على ضرورة احترام القوانين المتعلقة بالشريعة الإسلامية، فإنهم يعدون المشجعين الغربيين بأنهم سيسمح لهم بشربهم في أماكن مخصصة.

وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة: “تتوفر المشروبات الكحولية في قطر اليوم في مجموعة متنوعة من البارات والمطاعم الفندقية المرخصة في جميع أنحاء البلاد، وستتوفر في أماكن إضافية خاصة بالمشجعين والضيافة في كأس العالم”.

وأضاف: “نحن نعمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والمشرفين المحليين لضمان تقديم خيارات تلبي احتياجات جميع المشجعين المحليين والزائرين، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب”.

وقال متحدث باسم الـ” فيفا”، إن قطر قبل جائحة كورونا، استقبلت 45 ألف مشجع خلال تنظيمها بطولة العالم للأندية في 2019، وقدمت المشروبات الكحولية، ويذكر أن القانون القطري يعاقب حالة السكر في الساحات العامة.

ماذا تعتقد؟

السعودية .. متعصب كروي يحول حياة زوجته إلى جحيم (فيديو)

متعصب كروي سعودي يحول حياة زوجته إلى جحيم .. وهذا ما يحدث بعد كل هزيمة لفريقه (فيديو)