in ,

الشيخ المنيع يبين حكم الشرع في ظاهرة استخدام الإبر لنفخ الشفاه وتجميل الوجه (فيديو)

الشيخ المنيع يبين حكم الشرع في ظاهرة استخدام الإبر لنفخ الشفاه وتجميل الوجه (فيديو)

كشف الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع، عضو هيئة كبار العلماء، الحكم الشرعي في ظاهرة منتشرة بين النساء وهي استخدام الإبر بهدف نفخ الشفاه أو تجميل الوجنتين ونحو ذلك، خلال إجابته على استفتاء سيدة في برنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة”.

وأوضح الشيخ “المنيع”، أن إقدام النساء على استخدام الإبر بغرض النفخ والتجميل ونحو ذلك، قد يكون فيه اتباع للشيطان الذي أقسم على نفسه بأن يوسوس للعباد ويأمرهم بأن يغيروا خلق الله.

وحذر “المنيع” من إقدام الناس رجالا ونساء على تغيير خلق الله تعالى من غير حاجة أو ضرورة شرعية، لافتًا إلى سورة “التين”، حيث أقسم الله سبحانه بأنه خلق الإنسان في أحسن تقويم، مؤكدًا أن الإنسان لن يصل إلى أحسن مما خلقه الله عليه، مهما سلك من سبل التجميل.

ونبه على خطورة اتباع خطوات الشيطان في هذا المجال وغيره، الذي قال: “وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ”، وأن هذه الوسائل العصرية التي تغري الإنسان بتغيير خلق الله ما هي إلا حركات شيطانية.

وأشار إلى أن هناك حالات يجوز فيها إجراء عمليات تجميل، مثل وجود تشويه في الأنف أوالوجه أو قطع في الشفاه ونحو ذلك، جراء الحوادث، وهذا من باب الضرورة الشرعية أو الحاجة التي ترفع المشقة غير المحتملة عن الناس.

ماذا تعتقد؟

بعد

بعد “جواد غفاري”… نظام الأسد يطرد شخصية إيرانية جديدة من سوريا