in

“جيروزاليم بوست”: الوضع في سوريا قد ينقلب قريبًا ضد إيران

رأت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن الوضع في سوريا قد يتغير وينقلب ضد إيران ونشاطاتها في المنطقة، وهو ما تسعى طهران لمنعه.

وأضافت الصحيفة، في تقرير جديد، أن التطبيع العربي مع الأسد وزيارة وزير الخارجية الإماراتي مؤخرًا إلى سوريا، قد يتسبب بتغيير استراتيجية إسرائيل لمواجهة إيران في المنطقة.

وأوضحت أن ما يسمى “حملة بين الحروب”، الذي تتبعه تل أبيب لتقليص النفوذ الإيراني في سوريا قد يتغير، بعد الضربة الإيرانية بطائرات مسيرة لقاعدة التتف الأمريكية، ولا سيما بعد الرغبة العربية بالتطبيع مع الأسد وإبعاده عن إيران.

ولفت التقرير إلى أن هناك احتمالية لقيام تركيا وقطر بالمشاركة في إجماع مع بقية دول الخليج ومصر لإخراج إيران من سوريا، كما أن إسرائيل قد تساعد الأسد بطريقة غير مباشرة على ذلك، من خلال بسط سيطرته على أماكن تواجد الميليشيات التابعة لإيران.

وأردف أن هناك إمكانية لإيجاد توازن بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في سوريا، من أجل مساعدة النظام السوري على بسط سيطرته على البلاد.

وزعمت الصحيفة أن الأسد استبعد القيادي في الحرس الثوري “جواد غفاري”، لأنه كاد يتسبب بحرب في البلاد، بعد تدبير هجوم على إحدى القواعد العسكرية الأمريكية.

وختمت بالتأكيد على أن مسار الأحداث في سوريا آخذٌ في التحول، بعد التقارب العربي مع نظام الأسد، وأن الأخير بإمكانه فعل المزيد لتحجيم نفوذ إيران.

ماذا تعتقد؟

بهجوم جديد.. قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية قرب دير الزور

بهجوم جديد.. قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية قرب دير الزور