in ,

زعيم حزب معارض في تركيا يجمع ملايين التواقيع لترحيل اللاجئين السوريين

زعيم حزب معارض في تركيا يجمع ملايين التواقيع لترحيل اللاجئين السوريين

أطلق رئيس حزب “النصر” التركي المعارض حملةً جديدة لجمع ملايين التواقيع من مختلف الولايات التركية لتنفيذ مطلبه بترحيل اللاجئين السوريين.

وبحسب موقع “تركيا عاجل” فقد توعد رئيس حزب النصر “أوميت أوزداغ” بتسليم عشرة ملايين توقيع، جمعها حزبه، إلى برلمان بلاده، للمطالبة بطرد اللاجئين السوريين من تركيا.

وطالب “أوزداغ”، خلال افتتاح الحملة، التي حملت اسم: “لا نريد اللاجئين السوريين في بلادنا”، بدعم مساعيه لجمع العشرة ملايين توقيع، التي ستسلم لاحقًا لعدة جهات، منها “الجمعية الوطنية التركية الكبرى”.

وكرر رئيس الحزب المعارض عباراته العنصرية ضد اللاجئين، التي اعتاد على إطلاقها، مؤكدًا أن بلاده لن تكون موطنًا للهجرات من سوريا وبقية دول العالم.

كما حثّ “أوزداغ” سكان مدينة “سيواس”، التي افتتح فيها فرعًا لحزبه، على دعم حملته المعادية للسوريين، ولا سيما من قبل التجار.

وتستضيف تركيا قرابة 3.7 مليون لاجئ سوري، يقيم أغلبهم في مناطق الشريط الحدودي مع سوريا، كما تستضيف مدينة “اسطنبول” لوحدها قرابة نصف مليون لاجئ.

ويتخوف اللاجئون السوريون في تركيا من ازياد حملات التحريض العنصري ضدهم، التي يقودها حزب الشعب الجمهوري المعارض، برئاسة “كمال كليجدار أوغلو”، وحزب الجيد.

ماذا تعتقد؟

على جمعة في تصريحات مثيرة: المسجد النبوي أفضل من عرش الرحمن والكرسي والكعبة والمسجد الحرام

علي جمعة في تصريحات مثيرة: المسجد النبوي أفضل من عرش الرحمن والكرسي والكعبة والمسجد الحرام