in ,

مسؤول أمريكي يكشف موعد انسحاب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط

مسؤول أمريكي يكشف موعد انسحاب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط

أعلن منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، اليوم الأحد، موعد انسحاب القوات الأمريكية من منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأكد ماكغورك في كلمته خلال “حوار المنامة 2021″، اليوم على أن الولايات المتحدة لن تخرج من منطقة الشرق الأوسط.

وقال ماكغورك: “لقد سُئلت عدة مرات هنا عما إذا كانت الولايات المتحدة ستغادر الشرق الأوسط. اسمحوا لي بأن أكون واضحاً: الولايات المتحدة لن تذهب إلى أي مكان”.

وشدد على أن “واشنطن لن تنجر إلى تبادل إطلاق النار مع وكلاء إيران” مستدركا “لكن إيران تعلم أننا سنحمي شعبنا دائماً وسوف نتصرف بحزم للقيام بذلك إذا لزم الأمر”.

وأشار المسؤل الأمريكي إلى أن “واشنطن ستحمي أيضاً حلفاءها في المنطقة”.

وكان قائد القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال غريغوري غيلوت قال في حديث مع الصحافيين في معرض دبي الجوي الأسبوع الماضي إن الوجود الأميركي “يمكن تعديله” بعد انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان في أغسطس.

وأضاف الجنرال “غيلوت” أنه لا انسحاب كاملًا من المنطقة، مضيفًا “لا أرى أي سيناريو لا تلعب فيه الولايات المتحدة دورا مهما”، بحسب ما أفادت وكالة أسوشييتد برس.

ويذكر أن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية قالت في تقرير سابق إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بسحب بعض القوات الأمريكية من منطقة الخليج، ويريد إعادة تنظيم تركيز القوات الأمريكية في مناطق بعيدا عن الشرق الأوسط.

وذكرت الصحيفة أن أمريكا سحبت 3 بطاريات لصواريخ “باتريوت” من منطقة الخليج، وتنقل حاملة طائرات وأنظمة مراقبة أخرى من الشرق الأوسط.

ماذا تعتقد؟

بسعر لا يصدق.. تركي آل الشيخ يعرض صورة لأغلى سيارة في العالم بمعرض الرياض (فيديو)

بسعر لا يصدق.. تركي آل الشيخ يعرض صورة لأغلى سيارة في العالم بمعرض الرياض (فيديو)