in ,

مقتل 9 عناصر من الحرس الثوري الإيراني بمواجهات عسكرية مع القوات الأمريكية في منطقة الخليج

مقتل 9 عناصر من الحرس الثوري الإيراني في مواجهات عسكرية مع القوات الأمريكية بمنطقة الخليج

أعلن قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنغسيري مساء الأحد مقتل 9 عناصر من قواته خلال صدامات عسكرية مباشرة مع القوات الأميركية في مياه الخليج العربي.

ونقلت وكالة “فارس” عن تنغسيري قوله في مؤتمر لقوات الباسيج إن 9 عناصر من قواته سقطوا في معارك مباشرة مع الأميركيين للدفاع عن سيادة إيران في الخليج العربي.

وأضاف تنغسيري “طبعا لم يعلن عن بعض الاشتباكات مع الأمريكيين في وسائل الاعلام لسبب ما”، زاعما “أن قواته وجّهت 9 صفعات لا تنسى للقوات الأمريكية انتقاماً لقتلاهم”.

 وتابع قائد بحرية الحرس الإيراني “يدركون سيادتنا في المجال البحري في الساحة البحرية”.

وأكد قائد بحرية الحرس الإيراني: اننا نراقب عن كثب تحركات قوات العدو في مياه المنطقة ولن نسمح ابدا بالاعتداء على مصالح البلاد وانتهاك مياهها الاقليمية.

وجاء ذلك بعد أيام من إعلان الحرس الثوري الإيراني إحباط محاولة من الجيش الأمريكي لاحتجاز سفينة نفط إيرانية في منطقة بحر عمان.

وذكرت وكالة “فارس” مطلع الشهر الجاري أن مدمرة أمريكية أوقفت الناقلة الإيرانية في البحر ونقلت كميات من النفط منها إلى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة.

وتابعت أن قوات الحرس الثوري نفذت بدورها عملية إنزال على الناقلة الأمريكية وسيطرت عليها ووجهتها فورا إلى المياه الإقليمية الإيرانية، مشيرة أن القوات البحرية تدخلت في الوقت المناسب للتصدي لعملية القرصنة الأمريكية”، على حد تعبيرها.

وأشارت وكالة “فارس” إلى أنه كان هناك محاولات عدة لمروحيات وسفن حربية أمريكية لاستعادة السيطرة على الناقلة، لكنها باءت بالفشل في تغيير مسير الناقلة.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. شجرة خطيرة في السعودية تصيب من يقترب منها بالعمى

شاهد.. شجرة خطيرة في السعودية تصيب من يقترب منها بالعمى

تحسن ملحوظ في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار

تحسن ملحوظ في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار