in ,

رغم معارضة روسيا .. مصادر عبرية تتوقع ارتفاع وتيرة الغارات الاسرائيلية على سوريا

رغم معارضة روسيا .. مصادر عبرية تتوقع ارتفاع وتيرة الغارات الاسرائيلية على سوريا

توقعت مصادر عبرية ارتفاع وتيرة الهجمات الجوية الإسرائيلية على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، خلال الأسابيع المقبلة، رغم معارضة روسيا.

وذكرت صحيفة “القدس العربي”، نقلًا عن المصادر، أنه من المرجح استمرار الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا، لأسباب عديدة، أبرزها استباق دخول فصل الشتاء.

ونقلت الصحيفة عن المحلل العسكري الإسرائيلي “عاموس هرئيل”، أن موسكو لا تعارض ضرب أهداف إيرانية في سوريا، وأن بلاده تأخذ بالحسبان سلامة المواقع العسكرية والجنود الروس.

كما نقلت عن مصادر أخرى أن الهجمات الإسرائيلية تساعد رئيس النظام السوري بشار الأسد وروسيا، وهو ما يعني التقاء مصالح النظام وروسيا مع إسرائيل وعدة بلدان مهتمة بالشأن السوري بإخراج إيران من سوريا.

ورجحت المصادر أن تستمر روسيا بإعطاء الضوء الأخضر لإسرائيل، لتنفيذ المزيد من الضربات ضد الإيرانيين، وهو ما يتم التنسيق له أمنيًا بين الجانبين.

وأشارت إلى أن نظام الأسد ليس راضيًا عن تواجد إيران المكثف في سوريا، ولذا فإن استمرار القصف الإسرائيلي سيصب في مصلحته ومصلحة إسرائيل وروسيا في آن واحد.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت، خلال شهر تشرين الأول الفائت، سبع هجمات، تركزت في مناطق دمشق وحمص والساحل وجنوب سوريا، واستهدف معظمها مستودعات وصواريخ إيرانية.

ماذا تعتقد؟

رسالة

الإمارات .. فتاة خليجية تقود شابًا للمحكمة برسالة “واتساب”