in ,

محسوب على النظام السوري: “قسد” وافقت دخول قواتنا إلى مناطقها شمال شرق سوريا

محسوب على النظام السوري:

كشفت “الجبهة الديمقراطية السورية” المحسوبة على المعارضة الداخلية المقبولة من النظام في سوريا، عن موافقة حزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD) على دخول قوات النظام إلى المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال وشرق البلاد.

وقال أمين عام “الجبهة” محمود مرعي، الثلاثاء، إن وفداً من “PYD” أكد خلال اجتماع مع “الجبهة” في دمشق، استعداده للحوار مع النظام على أساس وحدة سوريا واستقلالها وسيادتها ودخول قوات النظام إلى المناطق التي تسيطر عليها “قسد”، وحلّ المشكلات العالقة بينهما.

وأضاف مرعي أن وفد “PYD” ضم قياديين ليسوا من الصف الأول، وهم مظلوم يوسف ومصطفى درويش وعبد القادر المحمد ومحمد الابش، وأوضح أن الاجتماع هو الثاني من نوعه خلال الشهر الحالي، وفق صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وأشار إلى أن الجبهة على تواصل مع “PYD” منذ تصريحات عضو هيئة الرئاسة آلدار خليل، التي أبدى فيها استعداد “الاتحاد الديمقراطي” للدخول بعملية حوار نهائية مع النظام، وتسليمه حقول النفط الواقعة في مناطق سيطرة “قسد”.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من “قسد” أو “PYD”، ولكن “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، كان قد أعلن سابقاً أنه رفض مقترحاً روسياً لإدخال ثلاثة آلاف عنصر من قوات النظام إلى مدينة عين العرب بريف حلب.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. انقلاب سيارة رأسًا على عقب داخل البحر بكورنيش جازان في السعودية والسائق يخرج سليمًا

شاهد.. انقلاب سيارة رأسًا على عقب داخل البحر بكورنيش جازان في السعودية والسائق يخرج سليمًا