in ,

ضاحي خلفان يخرج عن صمته ويعلق على لقاء محمد بن زايد وأردوغان في تركيا

ضاحي خلفان يخرج عن صمته ويعلق على لقاء محمد بن زايد بـ

خرج نائب رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان عن صمته وعلق على زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى تركيا ولقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال خلفان في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”: “ما حملنا على تركيا ولا على أردوغان إلا حين شنوا الحملات علينا.. جنحوا للسلم فجنحنا”.

وأضاف المسؤل الإماراتي السابق: “نحن أمة تسامح وسلام ووئام لكن مع من يكن لنا الاحترام”.

وأثارت تغريدة ضاحي خلفان جدلا واسعا على تويتر واستغرب مغردون من مفهوم المسؤول الإماراتي لـ” جنحوا للسلم” و”نحن أمة تسامح وسلام” وكتب أحدهم “رايح لهم برجيلك وتقول فاجنح لها” وقال أخر “تسامح ب 10 مليار دولار؟”.

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وصل إلى العاصمة التركية أنقرة أمس الأربعاء في أول زيارة له بعد 10 سنوات من التوتر بين البلدين وكان في استقباله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وعقب ذلك أعلنت الإمارات استثمار 10 مليارات دولار في تركيا، وذلك بعد توقيع 10 اتفاقيات ومذكرات تعاون أمنية واقتصادية وتكنولوجية، بحضور الرئيس التركي وولي عهد أبوظبي في أنقرة.

وتعد زيارة محمد بن زايد إلى تركيا هي الأولى منذ 10 سنوات حيث أن آخر زيارة قام بها ولي عهد أبو ظبي إلى أنقرة كانت في فبراير/شباط 2012.

وشهدت العلاقات بين تركيا والإمارات خلال السنوات الماضية توترًا ملحوظًا على خلفية عدد من القضايا أبرزها الأزمة الخليجية والوضع في سوريا وليبيا وغيرها.

ماذا تعتقد؟

الممثل السوري جمال سليمان يحدد شروطه للعودة إلى سوريا

الممثل السوري جمال سليمان يحدد شروطه للعودة إلى سوريا