in ,

الكاتب السعودي تركي الحمد يهاجم صلاة الطلاب في المدارس ويثير عاصفة من الغضب

الكاتب السعودي تركي الحمد يهاجم صلاة الطلاب في المدارس ويثير عاصفة من الغضب

تعرض الكاتب السعودي المثير للجدل تركي الحمد لهجوم حاد على مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتقاده لتعليم الطلاب الصلاة في المدارس.

وعلق تركي الحمد على مقطع فيديو نشره عبر حسابه على تويتر حذر فيه من معلّم يسأل طلابه في المدرسة عن أدائهم الصلاة وخاصة الفجر واعتبر هذا من التطرف والإرهاب .

وقال “الحمد” في تغريدته: “هذا استشراف مرفوض، فهنالك منهج تلتزم به المدرسة، وهنالك منزل مسؤول عن أفراده، ومثل هذا الاستشراف انتج في الماضي من نحر امه، فاليوم يسالهم عن صلاة الفجر، وغدا يسألهم عن ايمان ذويهم، ثم يبدأ التحريض وتعود المأساة”.

وأضاف الكاتب الليبرالي المثير للجدل “نحن اليوم بصدد بناء مجتمع جديد مؤمن بثقافة الحياة، فدعونا نسير”.

وأثارت تغريدة تركي الحمد غضبا واسعا على على موقع تويتر وكتب المدير السابق للإيسيسكو عبدالعزيز التويجري في تغريدة مستنكرا: “أصبحت إقامة الصلاة في المدارس في نظر كارهي الدين استشرافاً يقود إلى التطرّف…”وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْقِلُونَ”.

أما عبدالكريم آل عبود العجيري فقال “لو أن المعلم طالب الآباء والأمهات بحث الأبناء على سماع مقطوعة غنائية أو قراءة مغامراتك الـ… في رواياتك لأثنيت عليه وامتدحته ولكنه أوصى بخلاف ما تحب فسميته استشرافاً!! ولسان حالك ومقالك: {أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون}”.

فيما تساءل علي بطيح العُمري: “وين المشكلة؟.. لو علم المدرس الطلاب عن أهمية الصلاة وهي من أركان الإسلام.. ولها مكانتها في الدين؟! بعض النخب العربية.. تنفتح مع كل شيء إلا الإسلام.. تتقبل كل فكرة إلا أن يكون لها صلة بالدين!”.

ويشار إلى أن الكاتب السعودي تركي الحمد معروف عنه مهاجمته للقرآن والسنة وتشكيكه الدائم في الإسلام وشرائعه وكان نشر تغريدة في 23 ديسمبر 2012، قال فيها: “جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل، وجاء زمن نحتاج فيه إلى من يصحح عقيدة محمد بن عبدالله”.

وفي وقت سابق انتقد تركي الحمد صحيح البخاري وقال في حسابه عبر تويتر، إنه “قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري.. من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماما”.

وقوبلت تغريدة الكاتب السعودي بغضب عربي وإسلامي واسع، وصلت إلى حد اتهامه بازدراء الأديان والمطالبة بمحاسبته ما اضطر الحمد لاحقًا إلى حذف التغريدة.

ماذا تعتقد؟

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى