in ,

محكمة ليبية تفاجىء خليفة حفتر وتحكم عليه بالإعدام وستة آخرين

محكمة ليبية تفاجىء خليفة حفتر وتحكم عليه بالإعدام وستة آخرين

قضت محكمة عسكرية في مصراته بإعدام، المشير خليفة حفتر، غيابيًا، بالإضافة إلى ستة ضباط آخرين.

ونشرت وسائل إعلام ليبية، وثيقة قضائية، صدرت اليوم (الخميس) عن مكتب المدعي العسكري في مصراته، وتنص على إصدار المحكمة العسكرية الدائمة في المدينة حكم الإعدام غيابيًا، بحق خيفة حفتر وستة آخرين من الضباط رفيعي المستوى في “الجيش الوطني”.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، فإن القضية التي تتعلق بصدور هذا الحكم، تربط بقصف قوات “الجيش الوطني” كلية الدفاع الجوي في مدينة مصراته.

وتكشف الوثيقة أن الحكم يقضي بحرمان المحكوم عليهم، من حقوقهم المدنية تحريمًا دائمًا، وطردهم من الخدمة العسكرية، كما شددت على أنه يجب تنفيذ هذا الحكم على الفور.

وعلى الجانب الآخر، وصف مصدر عسكري مسؤول في “الجيش الوطني الليبي”، الحكم بأنه “هزلي وصادر عن محكمة غير شرعية، تابعة لـ(الإخوان)، في معقل جماعة الإخوان (مصراتة). بحسب تعبيره.

ورأى المصدر على أن المدعى العام العسكري المقيم بطرابلس لا يمثل الجيش الليبي، وأن المدعى العام الشرعي هو اللواء فرج الصوصاع.

وجدير بالإشارة أن هذا الحكم جاء في بعد اعتماد اللجنة الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا القائمة الأولية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها في ليبيا أواخر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، والتي تضم “حفتر”.

وبسبب وجود حفتر في هذه القائمة، أصدر مكتب المدعي العام العسكري الليبي، أمر ضبط وإحضار بحق حفتر، واستند الادعاء العسكري الليبي في هذا الإجراء إلى قانون العقوبات العسكري الساري المفعول الذي يجرم العمل السياسي على العسكريين.

  

ماذا تعتقد؟

غليان سعودي تحت هشتاج #القبض_على_الملحده_اماني .. ماذا فعلت؟

غليان سعودي تحت هشتاج #القبض_على_الملحده_اماني .. ماذا فعلت؟