in ,

استطلاع عالمي: هذه أخطر أماكن العمل في العالم والوطن العربي

استطلاع عالمي: هذه أخطر أماكن العمل في العالم والوطن العربي

كشفت نتائج استطلاع لإحدى كبرى شركات التأمين في العالم، عن الدول الأخطر والأقل خطورة للعمل في العالم والوطن العربي.

واعتمد استطلاع شركة “لويدز”، على سؤالٍ حول إذا ما كان المرء قد تعرّض لإصابات خطيرة، خلال تأدية عمله، ويشمل الاستطلاع معلومات العام الجاري.

وحسبما ذكر الاستطلاع، فإنه قد أصيب 19% من العمال على مستوى العالم، بإصابات خطيرة في العمل، وما يصل إلى 50% في بعض الدول للتحرش والعنف في مكان تأدية العمل.

ويقسم الاستطلاع الخطورة من حيث نوعين من الاقتصاد أولها، اقتصادات منخفضة الدخل، حيث تكون أخطر الوظائف في صيد الأسماك والزراعة، وثانيا الاقتصادات ذات الدخل المرتفع، حيث أكبر التهديدات للصحة العقلية من العنف في مكان العمل والمضايقات.

وأكدت الشركة أن أخطر أماكن العمل على الأرض قاطبة، هي الحقول وقوارب الصيد الخاصة ببعض أفقر الدول في العالم، حيث تم تسجيل 34% من المزارعين والعمال الزراعيين والصيادين في الدول ذات الدخل المنخفض من خلال الاستطلاع، على أنهم أصيبوا بجروح خطيرة في العمل، و32% في البلدان ذات الدخل المتوسط ​​المنخفض.

واستخلص الاستطلاع من نتائجه، أن التصنيع والبناء تعد الوظائف الأكثر خطورة عالميا، حيث أفاد أن 37% من العمال في مجالات العمل هذه في البلدان منخفضة الدخل تعرضوا لإصابات خطيرة في العمل، فيما أبلغت بعض المناطق عن أعداد أكبر من ذلك.

واعتبر الاستطلاع أن الحريق ثاني أكثر المخاطر المذكورة بعد خطر “الرحلات والسقوط” في منطقة الشرق الأوسط وفي غالبية أنحاء إفريقيا وآسيا.

وعرض الاستطلاع ترتيب عدد من الدول العربية اعتمادا على نسبة العاملين، الذين تعرّضوا لإصابات خطيرة، خلال تأدية عملهم.

ماذا تعتقد؟

بعد لقاء

بعد لقاء “بن زايد – أردوغان”.. وزير سعودي يلتقي نائب الرئيس التركي في إسطنبول