in ,

قرار عاجل من سلطنة عمان لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون” المثير للرعب

قرار عاجل من سلطنة عمان لمواجهة المتحور الجديد "أوميكرون" المثير للرعب

أعلنت سلطنة عمان، اليوم السبت، عن قرار عاجل لمواجهة المتحور الجديد لفيروس كوروناأوميكرونالمثير للرعب.

وقررت اللجنة العليا تعليق دخول سلطنة عمان للقادمين من كل من جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزمبابوي وليسوتو ولسواتيني وموزمبيق، والقادمين من أية دول أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول السبع المذكورة فيما تقدم خلال ال 14 يومًا السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة، وذلك ابتداءً من الساعة الثامنة من صباح يوم غد الأحد، حتى إشعار آخر.

واستثنت اللجنة من القرار المواطنين العُمانيين والدبلوماسيين والعاملين الصحيين وعائلاتهم ومواطني الدول المذكورة، فيما تقدم ممن لديهم إقامة سارية في السلطنة، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية.

وأشارت إلى أنه سيخضع جميع من يتم استثناءهم بالدخول إلى أراضي السلطنة بناء على هذا القرار، بمن فيهم المواطنون العمانيون، لفحص البلمرة عند الوصول والحجر المؤسسي لمدة سبعة أيام مع إعادة الفحص في اليوم السادس.

ويأتي هذا القرار بعد يوم من تصنيف منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد كسلالة “تبعث على القلق”، وأطلقت عليها الحرف اللاتيني “أوميكرون”.

وقالت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة، إن النتائج الأولية تشير إلى أن المتحور الجديد من فيروس كورونا هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

وكان المتحور الجديد من فيروس كورونا قد اكتشف يوم 24 من الشهر الجاري في جنوب أفريقيا، وهي خامس سلالة توضع ضمن هذا التصنيف بعد سلالات “دلتا” و”بيتا” و”ألفا” و”غاما”.

وعقب ظهور المتحور الجديد هرعت عدة دول بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا، فرضت حظرا على الرحلات الجوية من 7 دول أفريقية وكذلك فعلت دول عربية بينها المغرب والسعودية والإمارات وأخيرا اليوم سلطنة عمان.

ماذا تعتقد؟

الشيخ "الشثري" يعلق على زيارة الفعاليات الترفيهية في "البوليفارد" بموسم الرياض (فيديو)

الشيخ “الشثري” يعلق على زيارة الفعاليات الترفيهية في “البوليفارد” بموسم الرياض (فيديو)

لجرائمها في سوريا ودول أخرى.. البرلمان الأوروبي يطالب بمعاقبة "فاغنر" الروسية

لجرائمها في سوريا ودول أخرى.. البرلمان الأوروبي يطالب بمعاقبة “فاغنر” الروسية