in ,

بعد تفشي “أوميكرون” .. سلطنة عمان تعلن عن شروط جديدة لدخول الوافدين إلى البلاد

بعد تفشي "أوميكرون" .. سلطنة عمان تعلن عن شروط جديدة لدخول الوافدين إلى البلاد

أعلنت سلطنة عمان ،اليوم الأحد ،عن شروط جديدة لدخول الوافدين إلى البلاد عقب تفشي المتحور الجديد لفيروس كوروناأوميكرون”.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن اللجنة العليا المكلفة بإدارة أزمة كورونا قررت “اشتراط تلقي جرعتين على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى – لغير العمانيين – لدخول سلطنة عمان من جميع المنافذ”.

وجاء ذلك عقب اجتماع عقدته اللجنة العليا اليوم الأحد، برئاسة حمود البوسعيدي وزير الداخلية، لبحث تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في ضوء آخر البيانات التي تشير إلى تزايد عدد الحالات المؤكدة مخبرياً المسجلة في دول متعددة، بما فيها سلطنة عمان.

كما قررت اللجنة عدم السماح بدخول سلطنة عمان إلا لمن يبرز شهادة سلبية فحص البلمرة (PCR)، عند القدوم، على أن يكون الفحص قد أجري خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول.

كما أعلنت إلغاء العمل بقرار تعليق دخول السلطنة من الدول التي تم الإعلان عنها مسبقاً، التي انتشر فيها المتحور (أوميكرون)، وهي: جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق.

وأشارت اللجنة العليا في بيانها إلى أن هذه القرارات تدخل حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم وحتى تاريخ 31 من يناير 2022.

وفي الوقت ذاته أكدت اللجنة العليا على أن التطعيم شرط للسماح بدخول المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن كعدم السماح لمن يعاني من أعراض تنفسية بالحضور إلى مقر العمل أو دخول المؤسسة والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم عن تسجيل أول حالة وفاة لأول مرة منذ 47 يومًا، حيث تشير الإحصائيات إلى أن آخر وفاة سجلتها سلطنة عمان كانت يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر 2021 م.

وبهذه الوفاة، فإن إجمالي عدد الوفيات في سلطنة عمان بلغ 4,114 وفاة، كما سجَّلت الوزارة 121 إصابة جديدة بالفيروس خلال 3 أيام الأخيرة.

ماذا تعتقد؟

انتحار 3 ضباط في "الموساد" خلال عام...  خبيران عسكريان يشرحان الأسباب

انتحار 3 ضباط في “الموساد” خلال عام…  خبيران عسكريان يشرحان الأسباب

مسؤول روسي يكشف عن بعض خسائر قوات بلاده البشرية في سوريا

مسؤول روسي يكشف عن بعض خسائر قوات بلاده البشرية في سوريا