in ,

وزارة الداخلية السعودية تعيد فرض إجراءات صارمة لمواجهة “أوميكرون”

وزارة الداخلية السعودية تعيد فرض إجراءات صارمة لمواجهة "أوميكرون"

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، قرارًا بإعادة تطبيق الاجراءات الاحترازية في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة بالمملكة عقب تفشي المتحور الجديد لفيروس كوروناأوميكرون”.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالسعودية تقرر إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن ( المغلقة ، والمفتوحة ) والأنشطة والفعاليات وذلك اعتباراً من الساعة 00 : 7 من صباح يوم غد الخميس.

وأوضح المسؤول في وزارة الداخلية أن هذا القرار جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا والسلالات المتحورة الجديدة، بحسب صحيفة “سبق” السعودية.

وأكد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم، محذرا في الوقت نفسه أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين.

وكانت وزارة الصحة السعودية، قالت في تقرير لها أمس الثلاثاء إنه تم تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة لـ602 إصابة جديدة وتسجيل حالة وفاة.

وبذلك يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور أول حالة في السعودية 553921 حالة، وبلغت الحالات الحرجة 39 حالة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت في أكتوبر الماضي، تخفيف الاحترازات الصحية، وذلك بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات.

ماذا تعتقد؟

موسكو تغلق جمعية حقوقية وثّقت جرائم قواتها في سوريا

موسكو تغلق جمعية حقوقية وثّقت جرائم قواتها في سوريا

بعد انتقادات كبيرة وُجهت إليها.. أول تعليق من موسكو على هجوم اللاذقية

بعد انتقادات كبيرة وُجهت إليها.. أول تعليق من موسكو على هجوم اللاذقية