in ,

الإمارات تواجه حملة السخرية من إجراءاتها لمكافحة كورونا بعقوبات صارمة

الإمارات تواجه حملة السخرية من إجراءاتها لمكافحة كورونا بعقوبات صارمة

أعلنت الإمارات الثلاثاء عن عقوبات صارمة ضد من يسخر من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الجهات المختصة ضد فيروس كوورنا قد تصل إلى السجن أو الغرامة.

وقالت نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية، في بيان إنه “تم رصد  مواد مرئية وتسجيلات صوتية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تتخذ من الإجراءات الاحترازية والوقائية مادة للسخرية، وتدعو بشكل غير مباشر لعدم الالتزام بها”، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات.

وأضافت النيابة أن “هذه المواد الساخرة تؤثر سلباً على المجتمع، بما تبثه بين الناس على خلاف الحقيقة من شعور بالإحباط وعدم جدوى إجراءات وجهود مكافحة هذه الجائحة”.

وأوضحت أن “ارتكاب أي من تلك الأفعال يعرض مقترفها للجزاءات الإدارية أو للعقوبة الجزائية وفقاً للائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية للحد من انتشار فيروس كورونا”.

وحذرت النيابة العامة، من أنه “يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن عامين وغرامة لا تقل عن 200 ألف درهم (54 ألف دولار) حال ترتب نشر أخبار كاذبة أو شائعات تؤدي إلى “تأليب الرأي العام أو إثارته ضد إحدى سلطات الدولة أو مؤسساتها، أو إذا ارتبط بزمن الأوبئة والأزمات والطوارئ أو الكوارث”.

وكانت الإمارات قررت عدم السماح لغير المطعمين وحاملي الفحوص الطبية السلبية من دخول المؤسسات الحكومية الاتحادية منذ بداية العام الجاري كما منعت أيضا سفر مواطنيها الذين لم يتلقوا اللقاح إلى الخارج.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أمس الثلاثاء، تسجيل 2511 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد، ليبلغ مجموع الإصابات المسجلة حتى الآن 790698 إصابة، بينهم 2177 حالة وفاة.

ماذا تعتقد؟

أول تعليق من التحالف العربي على حادثة الفيديو الأمريكي

أول تعليق من التحالف العربي على حادثة الفيديو الأمريكي “المفبرك”

تغير طفيف في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار

تغير طفيف في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار