in ,

خبراء أمريكيون: ليس لدى واشنطن خطط واضحة للتصدي للتهديدات الإيرانية في سوريا

خبراء أمريكيون: ليس لدى واشنطن خطط واضحة للتصدي للتهديدات الإيرانية في سوريا

كشف خبراء أمريكيون عن عدم وجود خطط واضحة لدى وزارة الدفاع الأمريكية للتصدي للتهديدات الإيرانية في سوريا.

ورأى الخبراء أن الإدارة الأمريكية ليس لديها خطة واضحة لمواجهة إيران في سوريا، وهو ما ظهر خلال الهجمات الأخيرة التي شنتها ميليشيات إيران على مواقع للقوات الأمريكية شرق البلاد، بحسب ما أوردته صحيفة “الشرق الأوسط”

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي” أن قوات بلاده ستكون مستعدة للتصدي للهجمات الإيرانية، وردعها بالطرق المناسبة.

وذكرت المصادر أن الهجمات الأخيرة للميليشيات التابعة لإيران على مواقع القوات الأمريكية في سوريا والعراق، أظهرت تخبطًا لدى تلك القوات، التي اضطرت لخوض معارك متقطعة في المنطقة.

وكانت مجلة “فورين أفيرز” وصفت في تقرير جديد لها، وضع القوات الأمريكية في سوريا بأنه مشوبٌ بالتعقيد، ومحفوف بالمخاطر، وهو بمثابة حشر بالنفس بالزاوية.

وأضاف أن الوجود العسكري الأمريكي في شمال شرقي سوريا أكسب المنطقة المزيد من التعقيد، في ظل وجود عدة أطراف أخرى متصارعة، وقد يؤدي أي انسحاب غير مدروس من هناك لنتائج دموية.

وتعرضت العديد من القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، خلال الأسبوعين الماضيين، لهجمات شنتها ميليشيات تابعة لإيران، قام الجيش الأمريكي على إثرها بشن ضربات مركزة على عدة مواقع لتلك الميليشيات

ماذا تعتقد؟

مشرعون أمريكيون يطالبون

مشرعون أمريكيون يطالبون “بايدن” بالتحرك ضد نظام الأسد ورفض دمجه بالمجتمع الدولي

"نفوس مريضة والجنس لديها هوس وشهوة متوحشة" .. تركي الحمد يتجاوز الخطوط الحمراء وينتقد فتوى لمفتي سلطنة عمان

“نفوس مريضة والجنس لديها هوس وشهوة متوحشة” .. تركي الحمد يتجاوز الخطوط الحمراء وينتقد فتوى لمفتي سلطنة عمان