in ,

فيصل القاسم: تحولات جذرية في صفوف العلويين تنذر بثورة ضد بشار الأسد

فيصل القاسم: تحولات جذرية في صفوف العلويين تنذر بثورة ضد بشار الأسد

كشف الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم اليوم السبت عن تحولات جذرية في صفوف العلويين في الساحل السوري تجاه نظام الأسد.

وقال “القاسم” في سلسلة تغريدات “اليوم ادرك الاخوة في الساحل السوري ان البهرزي وعصابته لا تستهدف فقط المعارضين للعصابة، بل تستهدف الحاضنة الشعبية التي كانت تؤيده، فبعد ان استخدمها وقتل ابناءها في حربه ضد السوريين، ترك الاخوة في الساحل في وضع مزر جدا  جدا”

وأضاف: “وصل الاخوة في الساحل السوري اليوم إلى قناعة أنهم مستهدفون من هذه العصابة الحاكمة ولا فرق بينهم وبين غيرهم من السوريين من لم يقتله النظام بالبراميل قتله بالجوع تعددت الأسباب والبهرزي واحد”.

وأوضح الإعلامي السوري المعارض في تغريدة أخرى: “صدقوني أن الأزمة المعيشية الطاحنة في سوريا أقوى من الثورة ذاتها، والغالبية العظمى التي كانت مؤيدة للنظام صارت معارضة.وهذا انتصار حقيقي.تحية إجلال وإكبار إلى أهلنا  بالساحل السوري الذين قدموا فلذات أكبادهم على مذبح البهرزي (غير العلوي) ثم وجدوا انفسهم جائعين تائهين معدمين منبوذين”.

وكان الإعلامية الموالية، فاطمة علي سلمان، المنحدرة من القرداحة، مسقط رأس الأسد أكدت في منشور لها عبر صفحتها في “فيسبوك”، أن كذبة الحصار الاقتصادي النظام لتغطية فساد مسؤوليه، ولتبرير حصار الفقراء وحربهم بلقمة عيشهم.

وأضافت أن الدليل على أن الحصار كذبة هو سيارات المسؤولين وحيتان النظام السوري الأمريكية الحديثة، إذ كيف يمكن إدخالها في ظل الحصار، ولا يمكن إدخال المواد الغذائية.

وأشارت إلى أن الناس في الشوارع تكاد تنفجر بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة، والفقر والقهر والجوع، وأن أصعب شيء على الآباء هو سماع كلمة “جوعان” من أطفالهم.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قال في تقرير قدمه لمجلس الأمن الدولي مؤخرا: إن 90 % من السوريين يعيشون تحت خط الفقر بينما يعاني 60 في المائة من السوريين من انعدام الأمن الغذائي”.

وأضاف: “أن ما يصل إلى 7.78 ملايين سوري لم يتمكنوا من الوصول إلى الحد الأدنى المقبول دوليًا من الأطباء أو القائمين على المساعدة الطبية”.

ماذا تعتقد؟

انشقاقات كبيرة تعصف بالميليشيات الروسية جنوب سوريا.. والوجهة دول الجوار وأوروبا

انشقاقات كبيرة تعصف بالميليشيات الروسية جنوب سوريا.. والوجهة دول الجوار وأوروبا

لبناني يدعي النبوة ويتوعد المصريين بكارثة قريبا.. ونشطاء يسخرون

لبناني يدعي النبوة ويتوعد المصريين بكارثة قريبًا.. ونشطاء يسخرون