in ,

فنانة إسرائيلية تسخر من الإمارات والتطبيع العربي بأغنية “لو كل العرب زي دبي” وردود فعل متفاوتة

فنانة إسرائيلية تسخر من الإمارات والتطبيع العربي بأغنية

قدمت الفنانة الكوميدية الإسرائيلية، نوعم شوستر، أغنية تسخر فيها من التطبيع العربي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة أن التطبيع عاد على إسرائيل بجني أموال العرب، وأنسى الدول المطبعة قضية احتلال فلسطين.

وأدت “شوستر” معظم أغنيتها الساخرة باللغة العربية، وقالت فيها: (بآخر النفق ضيّ.. لو كل العرب زي دبي.. بحبوا (عم يسرائيل حي).. ما رح يرمونا بالميّ.. مفيش أحلى من عرب معهم ملايين.. ونسيوا شعب انتكب.. نسيوا فلسطين”.

وجاء أيضًا في الأغنية، التي بثت على قناة “كان” الإسرائيلية: “قالوا تبقى إسرائيل من المي للميّ.. (دبي، دبي، دبي).. أملنا دبي نكوي وعي العرب كيّ.. وزي دبي نسوا أنه غزة حاصرنا.. لو كل العرب زي دبي”.

وهذه الأغنية التي تبدو مع التطبيع وضده في نفس الوقت، واجهت ردود أفعال متفاوتة بين مغردي فلسطين والعرب، فهناك من اعتبرها سخرية من العرب أنفسهم وهناك من اعتبرها سخرية من المطبعين أنفسهم.

واعتبرها الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال الشخصي في أنها تعكس الرؤية “الاحتقارية” و”الاستهزائية” لدى الإسرائيليين تجاه المُطبّعين، فقال مغردا على حسابه بتويتر:” (لو كل العرب زي دبي … نسيوا فلسطين) هذه كلمات أغانيهم عن السلام والتطبيع!! وهذه نظرتهم لمن هرول تجاههم فقط يلقى استحقارًا واستخفافًا”.

وجدير بالإشارة أن “شوستير” سبق أن أعربت عن تضامنها مع أهالي حي الشيخ الجراح، وغردت على صفحتها في تويتر بقولها: “أنا يهودية إسرائيلية، وقلبي مع الشيخ جراح، وأهل غزة، الحل الوحيد هو نهاية الاحتلال الوحشي”.

فنانة إسرائيلية تسخر من الإمارات والتطبيع العربي بأغنية "لو كل العرب زي دبي" وردود فعل متفاوتة

ماذا تعتقد؟

هل عيناك دائما متعبتان ؟ 5 أسباب يمكن أن تسبب إجهاد العين وكيفية التعامل معها

هل عيناك دائمًا متعبتان ؟ 5 أسباب يمكن أن تسبب إجهاد العين وكيفية التعامل معها

أحد شهود محاكمة أنور رسلان بألمانيا يروي تفاصيل مرعبة عن سجون الأسد

أحد شهود محاكمة أنور رسلان بألمانيا يروي تفاصيل مرعبة عن سجون الأسد