تقرير تركي: أمريكا لا تمتلك سياسة واضحة بشأن وجودها في سوريا

تقرير تركي: أمريكا لا تمتلك سياسة واضحة بشأن وجودها في سوريا
الدرر الشامية:

نشر موقع "تي آر تي وورلد" التركي ،اليوم السبت، تقريرًا مطولًا أكد فيه أن الولايات المتحدة لا تمتلك سياسة بشأن وجودها في سوريا.

وقال الموقع: "لا يبدو أن لدى واشنطن سياسة بشأن وجودها في سوريا حتى الآن، على الرغم من  وعد الرئيس جو بايدن بإعادة تأكيد القيادة الأمريكية لحل الأزمة في سوريا".

وأضاف: "أت الهجمات الإيرانية المتزايدة على المواقع الأمريكية وحلفاء أمريكا وفشل المحادثات النووية تستدعي خيارات صعبة تحجم إدارة بايدن عن اتخاذها".

وذكر الموقع أنه يمكن للولايات المتحدة أن تغادر سوريا بكل بساطة كما فعلت في أفغانستان  وربما تريد أن تفعل ذلك في العراق.

وأوضح الموقع أنه لو حدث هذا السيناريو فسيتركون موارد الطاقة بأيدي نظام الأسد بالإضافة إلى ما يسمى بشريكهم وحدات حماية الشعب / حزب العمال الكردستاني - التي تعترف بها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا على أنها منظمة إرهابية.

وأردف الموقع:" لسوء الحظ يواصل بايدن موقفه المتذبذب من الصراع السوري، الأمر الذي أثار  تصريحات مشتركة من قبل كبار المسؤولين الأمريكيين تدعو الرئيس إلى عدم السماح لشرعية الأسد من خلال الدبلوماسية الضمنية". 
ن
يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبحت في الآونة الأخيرة تتعمد اتباع نهج متساهل مع بشار الأسد ونظامه، حيث أنه سمح لمصر والأردن بنقل الطاقة إلى لبنان عبر سوريا بالرغم من عقوبات قيصر.




إقرأ أيضا