in ,

شاهد .. واقعة تحرش بفتاة في السعودية تهز مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد .. واقعة تحرش بفتاة في السعودية تهز مواقع التواصل الاجتماعي

نشرت فتاة سعودية مقطع فيديو يوثق تهديدها بمقاضاة مركز الشرطة بسبب تأخرهم في التعامل مع واقعة تحرش الأمر الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت المقطع المتداول الفتاة تبدو منفعله ومنهارة خلال مكالمة تليفونية مع قسم الشرطة بسبب تقديمها اكثر من بلاغ تحرش منذ 2019 وحتى الان ولم يتم التعامل مع البلاغات ولم يتم القبض على المتحرش.

وتوعدت الفتاة خلال المكالمة بمقاضاة قسم الشرطة أمام المحاكم السعودية ورفع شكوى للعاهل السعودي الملك سلمان بسبب تأخرهم في القبض على المتحرش.

وأثار المقطع جدلا واسعا على موقع تويتر ما بين متعاطف مع الفتاة ومستنكر لأسلوبها غير اللائق مع رجال الشرطة فيما شكك البعض في شكواها من الأساس ورأوا أن هدفها تشويه سمعة المملكة.

وفي هذا السياق كتبت هيام عبده “أصلا التسجيل هذا غلط هذه وزارة داخلية وتقدر ترفع للديوان الملكي اعلى سلطة في الدولة  لكن نشر التسجيل في خطابها للحكومة اسلوب غير لائق”.

أما يحيى فقال “واضح انها ما تعرف كيف توصل للقنوات الرسمية ،  .. بس ليتها اتجهت للامارة ، لانه اسلم حل لها … كل هذا اقوله وانا مازلت اشكك ان شخص سيترك قضيه تحرش لاكثر من ثلاث سنوات ثم بتابع فيها الان!!! “

وأضاف “اكثر من علامة استفهام ؟؟ ثم لماذا التوجه للتشهير؟ ولماذا تتحدث مع الشخص وكأنه مدان؟؟”.

فيما علق ماجد قائلا: “هذي نسويه هدفها تشويه سمعه النظام بالسعوديه واعطاء صوره كاذبه بان المرأه مضطهده بالمملكة العربيه السعوديه لو يتحرش اي شخص بفتاه  لفظياً فقط وهي بسيارتها امنه تم القبض عليه باقل من ٢٤ ساعة”.

وكانت المحكمة الجزائية في المدينة المنورة قضت قبل أيام بالتشهير باسم مدان بقضية تحرش جنسي، في أول إجراء قضائي من نوعه في تاريخ السعودية.

وأصدرت المحكمة حكما بالتشهير باسم المتحرش رباعياً والسجن لمدة 8 أشهر إضافة إلى غرامة مالية تقدر بـ“5000” ريال، على مواطن سعودي بسبب قيامه بالتحرش بامرأة والتلفظ عليها ومضايقتها.

وينص القانون السعودي على معاقبة المتحرش بالسجن من سنة إلى خمس سنوات، وغرامة مالية من ألف إلى 300 ألف ريال، بالإضافة إلى التشهير بالمتحرش أوإحدى العقوبات الثلاث.

ماذا تعتقد؟

تغير طفيف في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار

تغير طفيف في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار

عملية احتيال كبيرة تطال عشرات السوريين في الإمارات

عملية احتيال كبيرة تطال عشرات السوريين في الإمارات