in ,

موقع أمريكي: قوة إسرائيلية خاصة نفذت مهام عسكرية في عمق سوريا

موقع أمريكي: قوة إسرائيلية خاصة نفذت مهام عسكرية في عمق سوريا

كشف موقع أمريكي عن قيام فرقة إسرائيلية خاصة بتنفيذ عمليات عسكرية برية حساسة في عمق الأراضي السورية، ضد أهداف تابعة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

وأكد موقع “الحرة” أن فرقة “هبشان” التابعة للجيش الإسرائيلي، تنفذ بين الحين والآخر، عمليات لاتقتصر على الحدود، بل تمتد إلى داخل العمق السوري.

واستدل الموقع باغتيال المدعو مدحت الصالح، قبل ثلاثة أشهر، قبالة قرية مجدل شمس، التي يسيطر عليها الكيان الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من وراء تلك الهجمات هو التصدي لتهديدات تستهدف أمن إسرائيل، ومن أبرز نتائجها اختباء المسؤول في ميليشيا حزب الله الحاج هاشم، وقيادي إيراني آخر يدعى بهنام شريري.

وأردفت المصادر أن النشاطات العسكرية الإسرائيلية في عمق الأراضي السورية تهدف أيضًا لمنع إيران من نقل أسلحة إلى الأردن وبناء مراكز خاصة بها في الأخيرة.

وأكدت أن إيران تسعى لتشييع بعض القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس، وخصوصًا بلدتا سعسع وقرفا، إذ تبذل جهودًا كبيرة لإنشاء قاعدة شعبية هناك.

الجدير ذكره أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عشرات الغارات الجوية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، وخصوصًا في جنوب البلاد وغربها وبمحيط دمشق، كما نفذت عدة تسللات برية إلى مواقع عسكرية تابعة لميليشيا حزب الله داخل الأراضي السورية.

ماذا تعتقد؟

مسن مصري يطفىء حريقًا شب في شقة مجاورة له بطريقة غريبة (فيديو)  

مسن مصري يحاول إخماد حريق شب في شقة مجاورة له بطريقة لا تخطر على البال (فيديو)  

اندلاع حريق في مراعي وغابات بالسعودية.. وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور)

اندلاع حريق هائل في مراعي وغابات بالسعودية.. وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور)