in ,

التحالف الوطني لدعم الشرعية‬ يرد على تفويض إنهاء الاعتصامات بـ”مليونية ضد الانقلاب” الجمعة

التحالف الوطني لدعم الشرعية‬ يرد على تفويض إنهاء الاعتصامات بـ"مليونية ضد الانقلاب" الجمعة

في أول رد من “التحالف” – المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي – على بيان أصدرته الحكومة المصرية المؤقتة، اليوم، وأعلنت خلاله تفويض وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع نهاية لما أسماه “مخاطر على الأمن القومي للبلاد” أعلن “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، مساء اليوم الأربعاء، تنظيم مليونية يوم الجمعة المقبل تحت شعار: “مصر ضد الانقلاب”.

وحذر التحالف في بيانه من وجود “مخططات مخابراتية وأمنية تواترت شواهد بشأنها، مثل إخلاء بعض الأماكن من قوات الحراسة في القاهرة وبعض المحافظات وغيرها لإشاعة الفوضى وافتعال أعمال عنف لتكون ذريعة لارتكاب مذابح جديدة وفض الاعتصامات السلمية بالقوة”.

وأضاف “التحالف”، في بيان، أن قرار تفويض الداخلية بفض الاعتصامات السلمية يأتي “ليؤكد علي حالة الارتباك التي يعيشها الانقلابيون بسبب الرفض الشعبي العام لجماهير شعبنا لانقلابهم الدموي”.

ودعا من أسماهم “شرفاء قوات الجيش والشرطة” إلى “عدم توجيه رصاصهم إلى صدور إخوانهم من أبناء الشعب المصري”، وأكد التحالف على استمرار اعتصاماته السلمية، وقال: “سلميتنا أقوى من رصاصهم”، كما حمل من وصفهم بـ”الانقلابيين” “المسئولية الكاملة عن أي أعمال عنف أو قتل”.

ماذا تعتقد؟

رئيس البنك الدولي يدعو دول العالم لمساعدة الأردن في مشكلة اللاجئين

رئيس البنك الدولي يدعو دول العالم لمساعدة الأردن في مشكلة اللاجئين السوريين

مصر.. بلاغ للنائب العام ضد تلويح البرادعي بفض الاعتصامات بالقوة

مصر.. بلاغ للنائب العام ضد تلويح البرادعي بفض الاعتصامات بالقوة