in ,

انطلاق 33 مسيرة بالقاهرة والجيزة بـ”مليونية مصر ضد الانقلاب”

انطلاق 33 مسيرة بالقاهرة والجيزة بـ"مليونية مصر ضد الانقلاب"

انطلقت، بعد صلاة اليوم الجمعة، 33 مسيرة من مساجد في محافظتي القاهرة والجيزة (غرب القاهرة) تتوجه أغلبها باتجاه ميداني رابعة العدوية، شرقي القاهرة، ونهضة مصر، غرب القاهرة .

وشملت المسيرات 21 مسيرة في القاهرة و12 مسيرة في الجيزة، انطلقت جميعها من مساجد مختلفة؛ وذلك استجابة لدعوة من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب (المؤيد لمرسي)، وذلك في “مليونية” بعنوان: “مصر ضد الانقلاب  ، وفقاً لوكالة الأناضول

وردد المتظاهرون هتافات من بينها: “اقتل واحد اقتل مية (مائة) مش (لن) هتنازل (أتنازل) عن السلمية”، رافعين صور لمرسي، وأعلام لمصر وصورا لبعض للضحايا من المعتصمين المؤيدين لمرسي، والذين سقطوا قتلى في أحداث العنف الأخيرة، فضلا عن لافتات كبيرة مكتوب عليها: “مصريون ضد الانقلاب”، “نحن مع الديمقراطية والشرعية”. 

وتأتي هذه المسيرات الحاشدة غداة دعوة وزارة الداخلية المصرية مؤيدي مرسي المعتصمين برابعة العدوية ونهضة مصر إلى “سرعة الانصراف منهما وإخلائهما حرصا على سلامتهم” مع التعهد الكامل بخروج آمن وحماية كاملة.

ويعتصم مؤيدو مرسي في رابعة العدوية منذ 37 يوما للمطالبة بعودته إلى منصبه، الذي عُزل منه في الثالث من يوليو الماضي، فيما يعتصم آخرون في ميدان نهضة مصر منذ 32 يوما.

ماذا تعتقد؟

أجهزة السلطة الفلسطينية تعتقل ثلاثةً من أنصار "حماس" بالضفة

أجهزة السلطة الفلسطينية تعتقل ثلاثةً من أنصار “حماس” بالضفة

ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ: 13 يناير القادم ﻣﻮﻋﺪ ﺑﺪﺀ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺎﺕ ﻓﻲ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮﻱ

ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ: 13 يناير القادم ﻣﻮﻋﺪ ﺑﺪﺀ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺎﺕ ﻓﻲ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮﻱ