in ,

مفتي جبل لبنان: “حزب الله” يفتري على “الإمام علي” ولا يتبع منهجه

مفتي جبل لبنان: "حزب الله" يفتري على "الإمام علي" ولا يتبع منهجه

انتقد مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في بيان له تصريحات أمين عام “حزب الله” الشيعي حسن نصر الله أنه من شيعة علي بن أبي طالب ، واصفاً إياه بأنه بعيد كل البعد عن منهجه، وسيرته، وأهدافه.

و قال الجوزو إن “أمير المؤمنين لم يلجأ إلى الاغتيالات، ولم يوجه سلاحه إلى الشرفاء، ولم يقسم الصف الإسلامي بين سني وشيعي”.

وقال: “علي بن أبي طالب شيء آخر غير حزب الله، فهو لم يقدم الفرس على العرب، ولم يكره العرب ولم يطعنهم في ظهرهم، لأنه من سلالة عربية شريفة”.

ورأى أن “ما يجري في سوريا عداء صريح للعرب وللشعب السوري، وتعصب مذهبي أعمى ضد السنة من الحكم وإيران وحزب الله”.

وأشار إلى أن “علي ما كان متعصبًا ولا حقودًا ولا معاديًا للحق، ولا يرضى أن يكون من أتباعه ومحبيه من ينحرف عن منهجه وسيرته وأخلاقه”.

وخاطب أمين عام حزب الله: “ليتك يا سيد حسن لم تغرق بدماء أهل السنة منذ اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، حتى اغتيال شعب سوريا، وأقسم بالله أن ما يحدث لا يمت بصلة إلى الإمام علي. هذه الأعمال تسيء إلى الرجل العظيم”، رافضًا “أن يرتكب حزب الله كل هذه الجرائم ثم يدعي بأنه من شيعة علي والحسين وآل البيت”.

وقال: “حبنا الكبير للإمام علي يدفعنا للدفاع عنه، لأن حزب الله يتآمر عليه”، مشيراً إلى أن “فلسطين سيحررها أبناؤها الشرفاء، وقد شبعت من التجارة باسمها، وإيران الفارسية غارقة في عنصريتها، وقد دمرت عاصمة الأمويين دمشق، والآثار الأموية، ومسجد خالد بن الوليد”.

ماذا تعتقد؟

السياسة الكويتية: "حزب الله" اللبناني ينقل جزءًا من قيادته إلى جنوب بغداد

السياسة الكويتية: “حزب الله” اللبناني ينقل جزءًا من قيادته إلى جنوب بغداد

الرئيسية

مصادر رئاسية لبنانية: احتمال تقديم تشكيلة حكومية جديدة بعد عيد الفطر