in ,

“توكل كرمان”: تلقيت تهديدات بالقتل من انقلابيي مصر

الرئيسية

ذكرت الناشطة اليمنية، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، “توكل كرمان” في حديثها لوكالة أنباء الأناضول، أنها تلقت الكثير من رسائل التهديد بالقتل من قبل الانقلابيين وبعض أنصارهم من الإعلاميين في مصر، قبل توجهها للقاهرة.

وأفادت “كرمان”، أن بعض المسئولين المؤيدين للانقلاب في مصر يخفون حقائق تشير إلى وقوع انتهاكات كثيرة لحقوق الإنسان، مضيفةً أنها مُنعت من دخول القاهرة لكي لا تكون شاهدة على الانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان والاعتداءات على مكتسبات الثورة.

وأشارت الناشطة اليمنية إلى أن تعتبر نفسها مسئولة تجاه كشف الظلم الحاصل في مصر للعالم، مؤكدة على أهمية حماية جميع المصريين مكتسبات ثورة 25 يناير.

وأعربت عن أسفها لمنعها من دخول مصر، مضيفةً أنها جزءا من الربيع العربي، وأن المنع جاء لأنها تدافع وتتحدث عن مكتسبات الربيع العربي في كل مكان.

كما أوضحت أن مصر دخلت مرحلة من تقييد الحقوق والحريات بعد الانقلاب، مشيرةً إلى أن أصوات مؤيدي الانقلاب هي الوحيدة التي تُسمع. وأضافت أن الآلاف من مناهضي الانقلاب قُتلوا أو زُج بهم في السجن، مبينةً أنها توجهت إلى مصر من أجل معاينة هذا الظلم، إلا أن الانقلابيين لم يريدوا رؤيتها للانتهاكات.

وردت على الانتقادات الموجهة إليها لقربها من الإخوان المسلمين فأفادت أنها تدافع عن حقوق الإنسان في كل مكان تُنتهك فيه، وهو ما يحدث حاليًا في مصر، ولفتت “كرمان” إلى أنها انتقدت، من حين لآخر، بعض سياسات حكومة الإخوان المسلمين.

وأفادت أن مستقبل مصر مثير للقلق، مضيفةً أن الوصاية العسكرية ستزول في غضون بضعة أشهر إن لم تزل خلال الأسابيع القادمة.

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

الديار: السلطات اللبنانية بدأت بتدابير سرية وقاسية بالنسبة للاجئين السورين

الرئيسية

ماكين في مؤتمر صحفي من القاهرة : ما حدث في مصر هو “انقلاب”