in ,

ماكين في مؤتمر صحفي من القاهرة : ما حدث في مصر هو “انقلاب”

الرئيسية

عقد كل من السيناتور “جون ماكين”، والسيناتو “جراهام ليندسي” عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي، مؤتمرًا صحفيًا في القاهرة، اليوم الثلاثاء، للتحدث حول الشأن المصري والأحداث الجارية في مصر.

وقد أكد “ماكين” في حديثه أن ما يحدث في مصر هو انقلاب، قائلاً: “لست هنا لأقلب صفحات التاريخ لأعيد تعريف ما هو الانقلاب؟”، وأضاف: “لا يمكن دعم مصر إلا إن توجهت إلى الديمقراطية، ونحث على إطلاق السجناء السياسيين في مصر وإطلاق حوار وطني للجميع ووقف العنف”، وأكد أيضًا أن الوضع الحالي غير مقبول، “فكيف تدعو السلطات الحالية للتفاوض .. ومن تريد محاورتهم تم حبسهم في السجون؟!”.

كما أشار “ماكين” أن انتخابات عصر مبارك لم تكن حرة ولا نزيهة، بينما انتخابات مرسي كانت حرة ونزيهة، وأكد “ماكين” في معرض قوله أنه لا يتحدث باسم البيت الأبيض، فنحن أعضاء في ‫‏الكونجرس لكن نعمل بتنسيق مع الإدارة الأمريكية ومع وكيل وزارة الخارجية.

وكذلك أكد “ليندسي” على تلك النقطة في قوله “المسئولون عن الحكومة المصرية الآن لم يجر انتخابهم والمنتخبون في السجون .. كيف يمكن تفسير ذلك؟”

وأضاف “ليندسي” ما يحدث في ‫‏مصر سيقرر مصير المنطقة كلها، ووصفنا ما حدث بمصر بالانقلاب لأن نقل السلطة لم يتم عبر الانتخابات، ورسالتي للشعب المصري أننا هنا لتقديم المساعدة من أجل الحل.

وأكد على أن الاعتقالات السياسية ليست “حلاً ناجعًا”، وأنه لابد من إطلاق سراح السجناء السياسيين.

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

“توكل كرمان”: تلقيت تهديدات بالقتل من انقلابيي مصر

الأردن يبحث مع الـ "فاو" احتياجاته لإغاثة اللاجئين السوريين

الأردن يبحث مع الـ”فاو” احتياجاته لإغاثة اللاجئين السوريين