in ,

حماس: الإجراءات المصرية ليس لها علاقة بتأمين حدودها

حماس: إجراءات مصر ليس لها علاقة بتأمين حدودها

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري والتعطيل المتعمد لمصالح الفلسطينيين بغزة، مؤكدةً أن ما تقوم به مصر ليس له علاقة بتأمين الحدود من غزة.

وقالت الناطق باسم الحركة “فوزي برهوم” في تصريح له اليوم، إن “ما يجري من استمرار إغلاق معبر رفح البري والتعطيل المتعمد لمصالح الفلسطينيين بغزة وإيذائهم ومنع وصول الوقود والدواء والغذاء بكل الأساليب والطرق التي تجاوزت كل الحدود والمتزامنة مع استمرار شيطنة حماس وغزة والمقاومة والتحريض على شعبنا ليس له أي علاقة بتأمين حدود مصر مع غزة”.

وشدد “برهوم” على أن هذا يأتي في إطار إحكام حصار غزة وتجويع وتركيع الشعب الفلسطيني حتى يرضخ لأي حلول تفرض عليه تكون على حساب تطلعاته ومقاومته ومستقبل قضيته، بحسب ما أفادت وكالة “صفا” للأنباء.

وأضاف: “إذا كان لابد من تأمين حدود مصر وهذا مهم فمن باب أولى تأمين حدود مصر مع الاحتلال الإسرائيلي العدو الرئيس لمصر وفلسطين”.

وجدد تأكيده على أن غزة لن تكون في يوم من الأيام خطرًا على مصر، مشددًا على أن “معركتنا وصراعنا مستمر وبكل قوة مع الاحتلال الإسرائيلي دفاعًا عن فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة العربية والإسلامية جمعاء”.

ماذا تعتقد؟

الأردن تنفي احتجاز إحدى طائراتها في مطار طرابلس بليبيا

الأردن تنفي احتجاز إحدى طائراتها في مطار طرابلس بليبيا

"حزب النور": لجنة الخمسين لتعديل الدستور أقصت ممثلي التيار الإسلامي

“حزب النور”: لجنة الخمسين لتعديل الدستور أقصت ممثلي التيار الإسلامي