in ,

رافعين شارة رابعة العدوية.. أجواء احتفالية في الأقصى بعد إفشال الاقتحامات

رافعين شارة رابعة العدوية.. أجواء احتفالية في الأقصى بعد إفشال الاقتحامات

احتفل مئات المرابطين والمعتكفين في الأقصى من تمكنهم من التصدي اليوم الأربعاء لشرطة الاحتلال الصهيوني في القدس التي انتشرت بكثافة قرب بوابات المسجد الأقصى.

كانت عشرات الحافلات التي تقل مقدسيين ومن فلسطينيي الداخل انطلقت تجاه الأقصى تلبيةً لدعوة “يوم النفير للأقصى”، لإفشال احتفال يهودي بمناسبة “رأس السنة العبرية”، ونجحت بعض الحافلات من الوصول للمسجد المبارك، وذلك بعدما أفلتت من حواجز الشرطة الصهيونية التي حاولت اعتراض وإرجاع تلك الحافلات للحيلولة دون وصولها إلى مقصدها.

ونظم المرابطون مسيرة انطلقت من طلعة باب الأسباط إلى باب حطة ودخلت للمسجد الأقصى وسط أجواء احتفالية بالتكبير والهتافات والأناشيد الجماعية رافعين شارة “رابعة العدوية” ومرددين “من الأقصى تحية لرابعة العدوية”، بحسب ما أفادت وكالة “صفا” للأنباء.

كما نجح الآلاف من المصلين بالوصول للأقصى بعد عناء طويل من الانتظار، جراء منعهم من الشرطة وتحول المشهد إلى مسيرة جماعية وتكبيرات فرح وسرور.

وكان عدد من المصلين والمرابطين أصيبوا بجروح ورضوض في ساعات الصباح عقب قيام قوات الاحتلال برش غاز الفلفل والضرب بالهراوات على المرابطين المحاصرين داخل المسجد، فيما اعتقلت عددًا من المصلين.

وشددت سلطات الاحتلال مساء أمس من إجراءاتها في مدينة القدس ومنعت الرجال دون الـ 50 عاما من دخول المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة العشاء.

ماذا تعتقد؟

مصر.. التحقيق مع مرتضى منصور في البلاغات المقدمة ضده من "حركة 6 أبريل"

مصر.. التحقيق مع مرتضى منصور في البلاغات المقدمة ضده من “حركة 6 أبريل”

الجماعة الإسلامية في لبنان: الضربة الأمريكية على سوريا هدفها حماية "إسرائيل"

الجماعة الإسلامية في لبنان: الضربة الأمريكية على سوريا هدفها حماية “إسرائيل”